«السكنية»: 12.5% إنجاز مدينة جنوب المطلاع

نشر في 09-01-2018
آخر تحديث 09-01-2018 | 00:02
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أن نسبة إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية، وشبكة خدمات البنية التحتية في مدينة جنوب المطلاع الإسكانية، ارتفعت إلى 12.5 في المئة من تحالف المقاولين الإيطالي-التركي.

وأعلنت المؤسسة، في تقرير مشاريعها الشهرية عن أعمال ديسمبر من العام الماضي، كذلك ارتفاع نسبة إنجاز العقد الثاني في المدينة إلى 5.9 في المئة من المقاول الصيني والمعني بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 18519 قسيمة ومخطات الكهرباء الفرعية للضواحي الثماني من N5 إلى N12 في المشروع ذاته، في حين يجري العمل لاعتماد الجدول الزمني الخاص به.

ولفتت إلى تسلّم مشروعي إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال خدمات البنية التحتية وأعمال المباني العامة لـ171 قسيمة بمشروع أبوحليفة، إضافة إلى مشروع 5201 قسيمة غرب عبدالله المبارك، علاوة على انتهائها كذلك من إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال إنارة الطرق الداخلية والخارجية للقطاعين N2 - N3 في مدينة جابر الأحمد.

وأشارت إلى متابعة إدارة التنفيذ والتنسيق والبرامج تحديد الجدول الزمني لأعمال تبديل وصيانة جزء من الخطين الهوائيين القائمين جهد 300 ك.ف، والواقعين داخل مشروع جنوب عبدالله المبارك، والمتوقع إنجازه في يونيو 2019، مبيناً أن قيمة العقد الإجمالية بلغت مليوناً و613 ألف دينار، وتقوم به الشركة الوطنية للمقاولات المحدودة.

وتابع أن أغلب المشاريع المطروحة للتنفيذ تشمل أعمال المباني العامة في مدينة صباح الأحمد، إضافة إلى المحولات الفرعية في الوفرة، وتمديد الكيبلات في أبوحليفة إلى جانب مشاريع الإنارة الداخلية للطرق في عدد من المشاريع الأخرى.

وذكرت «السكنية» أنها تتابع إنجاز 30 مشروعاً سكنياً حالياً بقيمة إجمالية تبلغ 905 آلاف دينار، يشمل أعمال الطرق والإنارة وتمديد كابلات ومحطات محولات كهربائية رئيسية وتحويل فرعية وطبقة أسفلت سطحية.

back to top