صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3844

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية»: ننسق مع الجهات الحكومية لإزالة العوائق

• بوشهري طلبت تقارير دورية عن متطلبات المشاريع لاسيما من «الدفاع» و«الكهرباء»
• المؤسسة في اجتماع دائم برئاسة الوزيرة لمتابعة تنفيذ المقاولين أعمالهم

تفاعلاً مع ما نشرته "الجريدة" على صفحتها الأولى أمس، أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري وجهت منذ توزيرها إلى ضرورة التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لإزالة أي عوائق خارجة عن إرادة المؤسسة قد تواجه إنجاز تنفيذ المشاريع.

وأكدت المؤسسة، في بيان لها، حرصها التام على توفير الوحدات الإسكانية للمواطنين من خلال تنفيذ ما تضمنته الخطة الإنمائية الثانية للدولة، من إنشاء ثلاث مدن جديدة هي: المطلاع، وجنوب سعد العبدالله وجنوب صباح الأحمد.

وأضافت أن هناك مشاريع إسكانية ضخمة تم توقيع عقودها مؤخراً لضمان استمرار توزيع الوحدات خلال السنوات المقبلة ضمن خطة طموحة لتلبية احتياجات المواطنين، مشيرة إلى أن التوزيعات مرتبطة بانتهاء الشركات من تنفيذ التزاماتها التعاقدية بتخطيط وتصميم المدن وتسليمها لـ«السكنية».

ولفتت المؤسسة إلى أنها في حالة اجتماع دائم برئاسة الوزيرة بوشهري لمتابعة المشاريع القائمة وعمليات تنفيذ المقاولين لتفادي أي تأخير في التسليم، لافتة إلى أن الوزيرة حريصة على إيجاد حلول مدروسة لأي إشكاليات قد تطرأ عند تنفيذ المشاريع التي تتم على قدم وساق.

وأوضحت أن الوزيرة طلبت رفع تقارير دورية عن تنفيذ المشاريع والمتطلبات التي تحتاج إليها من الجهات الحكومية الأخرى، لاسيما وزارتي الدفاع والكهرباء والماء، لضمان إنجازها وتوزيع ما فيها من وحدات مستقبلاً.