صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3840

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

آل خليفة: ما ظهر به منتخب البحرين 10% من خطة التأهل لكأس العالم 2022

  • 04-01-2018

أكد الشيخ ناصر آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن البحرين كسبت منتخبا شابا وواعدا وجيلا من اللاعبين الشباب الذين تتطلع لهم الأسرة الرياضية بكل التفاؤل والأمل رغم الخروج من بطولة كأس الخليج لكرة القدم، مشيرا إلى أن ما ظهر عليه المنتخب الوطني هو 10 في المئة من الخطة الاستراتيجية الموضوعة لإعداد الفريق لكأس العالم 2022.

وقال آل خليفة، في تصريح بعد مباراة البحرين وعمان، «بعد المستويات الكبيرة التي قدمها لاعبو المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج العربي هناك ارتياح عام في الأوساط الرياضية، رغم خروج المنتخب من الدور قبل النهائي، في ظل الحضور القوي والمثالي للاعبي المنتخب، وإصرارهم الملحوظ على التنافس الحقيقي لنيل لقب البطولة».

واضاف ان «المستوى الفني للمنتخب البحريني في كأس الخليج يثلج الصدور، ويبعث على الارتياح بأن كرة القدم البحرينية تسير في الطريق الصحيح، والمرسوم لها، ورغم خروجنا من كأس الخليج فقد كسبنا مجموعة من اللاعبين الشباب الذين سيحملون على عاتقهم مستقبل الكرة البحرينية وتمثيلها في البطولات المقبلة».

وتابع: «لقد كانت تطلعاتنا التأهل للمباراة النهائية، وهذا حق مشروع لنا ولجميع المنتخبات المشاركة، لكننا خرجنا من البطولة مرفوعي الرأس بعد أداء رائع ومنتخب شاب ترك انطباعا رائعا».

واردف آل خليفة: «على الاتحاد البحريني لكرة القدم تقييم المشاركة في كأس الخليج من الناحية الفنية، والاعتماد على الإنجازات التي تحققت في هذه البطولة، ومحاولة تلاشي السلبيات في المستقبل، وعلينا أن نواصل العمل مع هذا المنتخب في سبيل بنائه للمستقبل والاستعداد للاستحقاقات المقبلة».

وأثنى على الحضور الجماهيري قائلا: «لقد كانت الجماهير البحرينية خير مؤازر للمنتخب في البطولة، ووقفت إلى جانبه في جميع المباريات، وشجعته بصورة مستمرة، ولهم التقدير والاعتزاز، كما نشيد بدور الجهازين الفني والإداري للمنتخب».

رئيس الاتحاد: لا تقسوا على هذا الجيل

طالب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي آل خليفة بعدم القسوة على هذا الجيل من اللاعبين في المنتخب الأول لكرة القدم، بعد خروجه من كأس الخليج العربي الـ23، إثر خسارته أمام المنتخب العماني بهدف نظيف، في مباراة الدور قبل النهائي.