صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3934

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نظام «البانر» يتعطل في «التطبيقي»... والطلبة المستجدون ينتظرون جداولهم

تدخّل أحد الأشخاص غير المعنيين في صالة القبول زاد الأمر تعقيداً

استمرارا لمسلسل التخبط، الذي تمر به عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ابتداء من رفض أكثر من 4000 طالب وطالبة من كليات ومعاهد الهيئة في الفصل الدراسي الثاني، تعرض النظام الخاص بتسجيل مقررات الطلبة المستجدين والمستمرين «البانر» للعطل، إذ أبلغ الطلبة المقبولون في الهيئة لدى مراجعة العمادة لتسجيل مقرراتهم بالدخول على النظام (البانر)، وبعد دخولهم فوجئوا بوجود رسالة تطلب منهم مراجعة صالة التسجيل!

ولم يتضرر من تعطل «البانر» الطلبة المستجدون فقط، بل تضرر أيضا الطلبة الخريجون في الفصل الدراسي الحالي، إذ لم يتمكن الكثير منهم من معرفة درجاتهم، واستكمال إجراءات تخرجهم المرتبطة بهذا النظام.

وقالت مصادر في الهيئة لـ«الجريدة» إن عمادة القبول تسير في الوضع الحالي من غير خطة، وسط غياب عدد من المسؤولين، وتكليف مساعديهم بالقيام بالأعمال بدلا منهم، وكذلك تسبب تدخل أحد الأشخاص غير المعنيين في الهيئة، وحضوره يوميا في صالة القبول، دون أن تكون له صفة رسمية، في إرباك الموظفين وعدم القيام بأعمالهم.

وأضافت المصادر أن تأخر تسجيل الطلبة المستجدين مقرراتهم الدراسية، وعدم وجود مواعيد خاصة لهم في النظام سيتسبب مستقبلا في مشكلة كبيرة، خصوصا أن الطلبة المستمرين يبحثون أيضا عن مقررات قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وعن رفض الطلبة المتقدمين لكليات ومعاهد الهيئة في الفصل الدراسي الثاني، أفادت بأن خاصية رفع المستندات في نظام البانر تسببت في رفض عدد كبير من الطلبة، مؤكدة ضرورة أخذ تظلمات الطلبة بعين الاعتبار، لإعطاء كل ذي حق حقه في القبول واستكمال مشواره التعليمي الذي كفله له الدستور.

الكثير من الخريجين لم يتمكنوا من معرفة درجاتهم واستكمال إجراءات تخرجهم المرتبطة بهذا النظام