صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3934

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد إيراج يعود إلى المسرح بـ «حالة وفاة»

المسرحية تعرض على «لايف ثييتر» 11 الجاري

يعود الفنان أحمد إيراج إلى خشبة المسرح، من خلال عمل جديد يحمل عنوان "حالة وفاة"، وسيعرض اعتباراً من 11 الجاري على "لايف ثييتر" بمجمع ديسكفري، لمدة 5 أيام فقط.

وعن العمل، يقول إيراج إنه دراما من وحي الرعب، تدور أحداثه، حول حالة وفاة تقلب الكويت رأساً على عقب، حيث يوجد عدد من نجوم أحد الأعمال الفنية في موقع عملهم، مما جعل الانظار مسلطة عليهم وحولهم، وسرعان ما تصبح هذه الحالة حديث مواقع التواصل الاجتماعي والناشطين والإعلام، بعد تحويل الجميع للقضاء للتحقيق معهم بتلك الجريمة، ومعرفة المسؤول عن حالة الوفاة، وهو ما ستجيب عنه المسرحية من خلال أحداثها المتتالية.

وحول فريق التمثيل، قال إيراج إنه يتكون من الفنانة الكبيرة باسمة حمادة، وشهاب حاجية، ونور الغندور، ودانة المساعيد، وبدر البدري، وسعيد السعدون، وعدنان كمال، وصالح مشاري البلام، ومحمد عبدالعزيز المسلم، وعبداللطيف الياقوت، والعمل من تأليف عبداللطيف الياقوت وإخراج محمد فايق.

يشار إلى أن إيراج شارك أخيراً في مهرجان دبي السينمائي الدولي للمرة الأولى كمخرج وكاتب للفيلم القصير "حاتم صديق جاسم"، والذي يقوم أيضا ببطولته ويشاركه البطولة نجم السوشيال ميديا أحمد حمدي والفنانة الشابة رانيا شهاب.

والفيلم يندرج تحت تصنيف الأفلام الروائية القصيرة، ويعتبر التجربة الإخراجية السينمائية الأولى للفنان أحمد إيراج بعد سنوات طويلة من العمل كممثل وبعض التجارب فى الكتابة.

إيراج شارك بالتمثيل أخيرا في فيلم "سرب حمام" ضمن مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39، وهو مستوحى من قصة حقيقية حول ملحمة وطنية، لمجموعة من المقاومة الكويتية أثناء فترة الغزو العراقي على دولة الكويت، حيث تتمركز المجموعة في منزلهم الذي يتم اكتشافه من جانب القوات العسكرية العراقية، فتقوم بالهجوم على المنزل والاشتباك معهم بالدبابات بسبب رفضهم للاستسلام دفاعا عن أرضهم.

الفيلم من إخراج رمضان خسروه، وتأليف لطيفة الحمود، ورؤية وإنتاج الشيخة انتصار العلي رئيسة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني ومؤسسة الفرقة السينمائية بالكويت، ويشارك فى بطولته الفنان داود حسين، والمطرب بشار الشطي وفاطمة الصفي، وجمال الردهان.

وقد حصد الفيلم لقب أفضل فيلم عربي وأفضل إخراج في مهرجان دلهي السينمائي الدولي الذي أقيم في الهند، وذلك ضمن مسابقة الأفلام العربية.