صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ولد الديرة يلتقي الشراح والعجيمي في «ينانوة جليعة 2»

يستعد الفنان ولد الديرة للعودة إلى المسرح بمسرحية "ينانوة جليعة 2"، إلى جانب برنامج ساخر ينتقد خلاله بعض الظواهر السلبية باسم "ولد الديرة وخماشيره".

رغم ابتعاده خلال الفترة الماضية عن المسرح والشاشة الصغيرة فإنه حافظ على تواصله مع الجمهور عبر مواقع التواصل بمقاطع فيديو يدلي خلالها برأيه في مختلف القضايا الفنية والاجتماعية والسياسية، مما وضعه في دائرة النقد، حتى ان البعض ذهب إلى اتهامه بالعنصرية، إنه الفنان الكوميدي ولد الديرة الذي يعود إلى المسرح من خلال "ينانوة جليعة 2" بمعية نخبة من النجوم، إلى جانب الاستعداد لبرنامج تلفزيوني بعنوان "ولد الديرة وخماشيره".

وعن عودته للمسرح، قال ولد الديرة لـ"الجريدة": "ألتقي نخبة من الزملاء الأعزاء في (ينانوة جليعة 2)، هم انتصار الشراح ومحمد العجيمي وسعيد الملا وناصر البلوشي وعبدالمحسن العمر، ومن المقرر عرض العمل على مسرح الشيخ دعيج الخليفة بمنطقة شرق خلال الفترة الماضية".

وحول نشاطه الدرامي ذكر انه يدرس "نص مسلسل عرض علي، ولكن لم أتخذ قرارا بشأنه بعد، غير أنني استعد جديا لإعادة إحياء مشروع (ولد الديرة وخماشيره)، وهو برنامج منوعات مدة كل حلقة 25 دقيقة تقريبا، ومن المقرر أن يتناول الواقع المحلي بحس نقدي ساخر".

وفيما يخص إمكانية تعاونه مع الفنان طارق العلي، أعرب عن عدم اعتقاده ذلك، وخصوصا أن "لكل منا خطاً كوميدياً مختلفا، وأتمنى له التوفيق".

وعن نشاطه الملحوظ في مختلف مواقع التواصل قال إنها "أصبحت المتنفس الوحيد الذي يبقي الفنان على تواصل مباشر مع الجمهور، ويتابع من خلالها ردة أفعالهم تجاه قضايا الشارع المختلفة".

وحول اتهام البعض له بالعنصرية لاسيما في انتقاداته المستمرة للمقيمين، أكد أنه لا يقصد الإساءة لأي جالية "فكل من بالكويت ضيوفنا، ولكني وجهت انتقاداتي لبعض النماذج السلبية التي تسيء لبعض الجاليات ولا أجد مبررا لغضب البعض من تسليط الضوء على السلبيات فانتقاد البعض لا يعني انني أقصد الكل".