صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3934

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المشروعات السياحية» تكرم طلبة كلية العمارة

  • 03-01-2018

نظمت شركة المشروعات السياحية، بالتعاون مع كلية العمارة في جامعة الكويت، حفل تكريم طلبة الكلية من مقرر «تصميم معماري 5»، في مقر الشركة بالشويخ، بإشراف أستاذة المقرر د. مي الأنصاري، وحضور رئيس قسم العمارة د. عبدالمطلب البلام، وتم اختيار 3 مجموعات فائزة من الطلبة لعرض مشاريعهم في أبراج الكويت.

في هذا الصدد، قال رئيس قسم العمارة د. عبدالمطلب البلام إنها «بادرة طيبة من شركة المشروعات السياحية، للتعاون مع كلية العمارة، لتشجيع الطلبة والنهوض بدورهم الريادي في خدمة مجتمعاتهم وأوطانهم، وإبراز قدرتهم على إنشاء مشاريع تستوعب التحديات المجتمعية وتعالجها بطريقة مبتكرة، وتحدث التغيير الايجابي بطريقة تنموية مستدامة تنعكس بصورة ايجابية على مجتمعنا».

وأكد البلام أن طلبة الكلية قادرون على تقديم نماذج ابداعية في تحقيق الاهداف التنموية ونشر ثقافة الريادة وتحقيق التنمية المستدامة، مشددا على أهمية وضرورة استثمار هذه الطاقات الإبداعية الطلابية، معتبرا إياهم القوة المحركة للتنمية وقادة المستقبل وصناع التغيير.

وشدد على ضرورة إيجاد أفضل الآليات المناسبة للتنسيق بين المؤسسات المجتمعية، بما يحقق مبدأ التكافل الاجتماعي، وتحقيق أكبر قدر من الاتفاق المشترك.

بدورها، ذكرت د. مي الأنصاري أن شركة المشروعات السياحية أبدت رغبتها بالتعاون مع كلية العمارة لتصميم مشروع الواجهة البحرية حول أبراج الكويت، بهدف دعم الطلبة وتشجيعهم على تقديم الأفكار الجديدة.

وتابعت: «نحن بدورنا لبينا هذه الرغبة بكل رحابة، لما لذلك من تبعات إيجابية على الطلبة وعلى المجتمع، وطرحنا الفكرة لجعلها موضوع المشروع النهائي في مقرر تصميم معماري 5 لطلبة السنة الرابعة في الكلية».