«البيئة»: 18 مخالفة منذ بداية التخييم

«المحافظة على البيئة البرية أهم الأولويات»

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:00
‎أعلنت مديرة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للبيئة شيخة الإبراهيم، عدد المخالفات منذ بداية موسم التخييم إلى الآن، موضحة أنها وصلت إلى 18 مخالفة.

وأثنت الإبراهيم خلال الحملة التوعوية للهيئة بمجمع الأفنيوز على دور وتضافر الجهود الحكومية مع «البيئة» في الالتزام بالمعايير والضوابط التي تقررها الهيئة في جميع الأنشطة.

وأكدت أن «المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد، لا يدخر وسعا في دعم وتسهيل جميع الإجراءات والقرارات التي من شأنها أن تفعل دور الهيئة في المحافظة على البيئة».

وأشارت إلى الدور الإيجابي والبنَّاء من جميع الجهات الحكومية في العمل والتنسيق المستمرين منذ بداية موسم التخييم، وعلى رأسها: البلدية، الهيئة العامة للإطفاء، وشرطة البيئة، في المحافظة على بيئة نظيفة وخالية من الملوثات، حفاظا على صحة المواطن والبيئة في آن واحد.

وأفادت بأن الهيئة وزعت 5000 شتلة من أنواع «عرفج وارطى ورمث وطلح وسدر» على أصحاب المخيمات، بالتعاون مع الشركة الكويتية لنفط الخليج، في المنطقتين الشمالية والجنوبية، تشجيعا للمواطنين على الزراعة، وتشجير المنطقة، والحفاظ على البيئة البرية.

وذكرت الإبراهيم أن موسم التخييم بدأ في 15-11-2017، وينتهي في 15-3-2018، مشيرة إلى أن قيمة المخالفة تتراوح ما بين 250 و5000 دينار، وفق حجم المخالفة.

‎وقالت إن هناك تفتيشا دائما على جميع المخيمات، للمحافظة على البيئة الكويتية، مع الاستمرار في الفعاليات التي تقيمها الهيئة لنشر الوعي البيئي بين مرتادي المخيمات، مشددة على أن «الهيئة لن تتهاون في الحفاظ على البيئة البرية مما تتعرض له جراء المخالفات أثناء التخييم، وأن المحافظة على البيئة من أهم أولوياتنا».

back to top