تدريبات فنية وبدنية لـ«الأزرق» استعداداً لودية البحرين

العنزي يتعافى... وشدّ عضلي لخالد إبراهيم

نشر في 16-12-2017
آخر تحديث 16-12-2017 | 00:06
من تدريبات المنتخب الوطني أمس الأول
من تدريبات المنتخب الوطني أمس الأول
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم استعداداً للقاء البحرين المقررة إقامته الاثنين المقبل، إذ يتوجه الوفد إلى المنامة غداً.
يعمل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على تجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً لبطولة "خليجي 23" التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر الجاري حتى 5 يناير المقبل، ويسعى إلى الوصول بجميع اللاعبين إلى المعدل المأمول، خصوصاً وسط جاهزية جميع المنتخبات المشاركة، لأن البطولة تقام في منتصف الموسم.

ومنح الصربي بوريس بونياك تعليمات للجهاز المعاون له بأن يجري المنتخب تدريبه في العاشرة من صباح أمس، في صالة الحديد بفندق جميرا المسيلة، ثم الاتجاه إلى المسبح لرفع معدل اللياقة.

وأيضاً شهد التدريب، الذي أجري في السادسة مساء على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، تمارين بدنية مكثفة، كما حرص الجهاز الفني على تدريب اللاعبين على المزيد من الجمل الفنية والتكتيكية خلال هذا التدريب.

وجاءت تعليمات الجهاز الفني للاعبين بضرورة التركيز في الوقت الحالي في التدريبات بعيداً عن أي ضغوطات عصبية أو نفسية، لاسيما أن التفكير في النتائج من الآن قد يكون له تأثير سلبي على اللاعبين.

من ناحية أخرى، تعافى فهد العنزي من تقلصات العضلة الأمامية التي أبعدته عن تدريبي المنتخب أمس وأمس الأول، ومن المقرر أن يشارك اللاعب في تدريب اليوم، الذي سيجري على فترتين صباحية ومسائية، ليكتمل عقد المنتخب بمشاركة لاعب الوكرة القطري سلطان العنزي الذي أرسل ناديه كتاباً رسمياً يمنحه الحق في المشاركة مع الأزرق في التدريبات وخليجي 23، فيما تعرض خالد إبراهيم لشدّ في العضلة الداخلية، وخضع لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي.

انفراجة في أزمة الأنصاري والهاجري

إلى ذلك، لاحت في الأفق انفراجة فيما يخص أزمة محترفي الاتحاد والاتفاق السعوديين فهد الأنصاري وفهد الهاجري، بعد أن أبلغت إدارتا الناديين اللاعبين بالموافقة الشفهية على انضمامهما، على أن يتم إرسال كتاب رسمي يفيد بهذا الأمر، وفي حال عدم وصول اللاعبين اليوم، فهناك توجه بمغادرتهما من السعودية إلى المنامة مباشرة دون العودة إلى الكويت، وفي حال تمكنهما بالفعل من المغادرة فإن مشاركتهما في المباراة من عدمها في يد الجهاز الفني.

البناي: تفاوت معدل اللياقة

أكد د. عبدالمجيد البناي، أن هناك تفاوت بين معدلات اللياقة البدنية للاعبي المنتخب، مضيفاً أن السبب في ذلك يرجع إلى أنديتهم، خصوصاً أن التدريبات تختلف من نادٍ لآخر، وهذا أمر يبدو طبيعي للغاية

ولا غرابة فيه.

وأشار إلى أن مدرب اللياقة البدنية يخضع اللاعبين لتدريبات قوية سواء في صالة الحديد أو في الملعب من أجل رفع معدلات بعض اللاعبين ليصلوا إلى معدلات زملائهم.

وأوضح البناي أن من البديهي تهديد الإصابات العضلية للاعبين، مبيناً أن الجهاز الطبي قادر على التعامل مع الإصابات الخفيفة كالتقلصات التي تعرض لها فهد العنزي، بينما الإصابات، التي تصل إلى التمزقات فهي تحتاج إلى أوقات متفاوتة ويصعب تجهيزها قبل بطولة "خليجي 23" نظراً إلى ضيق الوقت.

back to top