صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3844

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

5 خطوات لتجفيف مثاليّ لشعرك

  • 16-12-2017

بفضل النصائح التي يقدّمها لك خبراء الشعر، تستطيعين الآن الحصول على شعرٍ مصفّف بطريقة رائعة من دون استخدام المملّس.

1. حضّري شعرك في مرحلة غسله:

يبدأ التصفيف الأملس بمرحلة التنظيف. لذا اختاري شامبو يناسب فروة رأسك ثمّ ضعي قناعاً على طول شعرك ليغذّيه وينعّمه. تذكّري أنّ تسريح شعر صحّي حظي بالعناية اللازمة يسهّل عليك العمل مئة مرّة.

2. جفّفي شعرك مسبقاً:

ركّزي جيّداً على هذه خطوة لأنّها لا تسمح لك بتصفيف شعرك بسرعةٍ أكبر فحسب، بل تجنّبك أيضاً تعريضه لدرجة حرارة عالية تضعفه. جففي شعرك بمنشفة لإزالة أكبر كمية ممكنة من الماء عنه، ثمّ مشّطيه بالاتجاهات كافّة ودعي المجفّف يرافق حركاتك.

3. استخدمي علاجاً مملّساً مضادّاً للحرارة:

تجدينه على شكل رذاذ أو سائل أو كريم. يحتوي على البوليمرات الجزيئيّة التي تغلّف الشعر وتحميه من حرارة المجفّف وتسهّل مرور الفرشاة عليه وترسّخ حركة الأخيرة. أربع وظائف في منتج واحد! رشّي أربع مرات أو خمساً من الرذاذ على طول شعرك أو ضعي كمية من المنتج بقدر حبّة بندق ووزّعيها جيّداً عليه بواسطة فرشاة، ثمّ افركيه لتتغلغل العناية فيه جيّداً. هل شعرك من النوع المتمرّد؟ سميكاً كان أو أجعداً، استخدمي زيتاً جافاً لأنّه يغذّي ألياف الشعر ويعطيها لمعاناً.

4. اختاري الفرشاة الصحيحة:

مستديرة أو مسطّحة، يرتبط ذلك بالنتيجة التي ترغبين بها. الفرشاة المربّعة مثلاً تعطيك شعراً أملس ومسطّحاً. وإذا أردت الحصول على تسريحة مرنة أكثر استخدمي فرشاة مسطّحة ذات أسنان متباعدة. أمّا لتسريحة «منتفخة» فاستعيني بفرشاة مستديرة. حتّى قطر دائرة الفرشاة يؤدّي دوراً في التجفيف: استخدمي فرشاة قطرها 10 إلى 15 سنتيمتراً لشعر طويل، وخمسة سنتيمترات إذا كان متوسّط الطول، وثلاثة سنتيمترات إذا كان قصيراً. أمّا بالنسبة إلى المجفّف، فيُفضّل أن يكون خفيفاً كي لا تشعري بالألم في ذراعك وأنت تستخدمينه وتأكّدي أنّه يأتي مع بوقٍ يوجّه الحرارة حيثما ترغبين.

5. لا تنسي الهواء البارد:

جفّفي شعرك خصلةً خصلة وتأكّدي أنّ كلاً منها لا تتخطَّ ثلاثة سنتيمترات. إليك حيلة لتتحكّمي به بطريقة أفضل وتصمّمي تسريحتك كما ترغبين: عندما تنتهين من تجفيف شعرك، لا تنسي اللمسة الأخيرة من الهواء البارد عليه لأنّه يثبّت الاتّجاه المفروض على الشعر فتدوم تسريحتك مدّة أطول وتحافظ على مظهرها!