صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3930

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جوي خوري: ثنائيتي مع طوني عيسى استقطبت حماسة الجمهور

● تشارك في مسلسل «هوا أصفر» بدور جديد

«أحمد الله على ما وصلت إليه اليوم في مسيرتي الفنية، والبطولة المطلقة ثمرة تعبي»، بهذه العبارة قيّمت الممثلة اللبنانية جوي خوري مسيرتها الفنية في لقاء إذاعي، كاشفة أن دورها في مسلسل «هوا أصفر» الذي صورته أخيراً لا يشبه أدوارها السابقة، ومعتبرة أن أساس نجاح الفنان تواضعه.

رغم تكرارها مراراً أنها تخشى الإدلاء بتصريحات أو الظهور في مقابلات بحجة أن كلامها قد يُفهم بطريقة خاطئة، استفاضت الممثلة اللبنانية جوي خوري في حديثها إلى الإعلامي رالف معتوق في برنامجه «سبوت أون»، وتناولت جملة من القضايا المتمحورة حول مسيرتها وحول الدراما عموماً، فكشفت أنها لا تؤمن بالحظ بل بالعمل الدؤوب، وهو ما أوصلها إلى المرتبة التي تحتلها اليوم في قلوب المشاهدين، لافتة إلى أنها صعدت السلم من أولى درجاته لبلوغ ما تصبو إليه، مؤكدة في هذا السياق أن الخبرة والعمر يؤديان دوراً أساسياً في استمرارية الفنان.

«هوا أصفر»

أحدث أعمال جوي خوري الدرامية «هوا أصفر» الذي يشارك فيه ممثلون لبنانيون وسوريون وأخذت مشاهده بين لبنان وسورية. أبدت الممثلة حماستها للمسلسل لأن دورها فيه جديد وتؤديه للمرة الأولى، ولأن ثمة تعديلاً أجري في شكلها الخارجي لإنجاح الشخصية».

رداً على سؤال حول إمكان طرح حياتها الشخصية في عمل مسرحي كما فعل الممثل الكوميدي ماريو باسيل في مسرحيته الأخيرة One Angry Man؟ قالت: «إذا وجدت نفسي إزاء هذه التجربة أطرح قصتي الشخصية من المنزل الذي كبرت فيه في حضن عائلة متضامنة ومتواضعة، لكن الفن عندها ممنوع، إلا أنها اليوم فخورة بي ولا تزال تجتمع لغاية اليوم».

حول دوريها في «علاقات خاصة» و«عشق النساء» اللذين يتسمان بطابع القساوة، تشير جوي خوري إلى أنها سعت بعد هذين المسلسلين إلى الابتعاد عن هذه الشخصية تفادياً لحصرها فيها.

فخورة بنفسي

أكدت جوي خوري أنها فخورة بنفسها وبما حققت، إنما ليس لدرجة التعالي على الغير، «أنا خجولة جداً وأصلّي كي أحافظ على التواضع الذي أملكه، لكنني لا أسمح لأحد بالتطاول على حياتي الشخصية»، موضحة: «في الأماكن العامة أبقى أنا… أنا»، معتبرة أن الممثل شخص حساس جداً.

حول دورها الأول في مسلسل «كيندا» وانتقادها المستمر لأدائها فيه، أشارت إلى أن الإنسان يتطور، وفي كل دور ثمة خبرة يكتسبها، نافية أي خلاف مع مخرجة المسلسل كارولين ميلان، والدليل أنها أدت أكثر من دور تحت إدارتها. أضافت في هذا السباق: «كارولين ميلان استاذتي وأكنّ لها كل الاحترام، فهي أول شخص علمني في الجامعة»، مع ذلك تستبعد أن تقترح عليها دوراً جديداً، «لكن إذا طرح الأمر وكان الدور يليق بي فلا مشكلة لدي في العمل معها مجدداً».

احتكار وصداقات

كشفت جوي خوري أنها تتمنى التعاون مع أكثر من شركة إنتاج، وأشادت بمخرجين عملت معهم من بينهم رشا شربتجي وأحمد ابراهيم، وبممثلين لا سيما ورد الخال التي تلفتها شخصيتها ويوسف الخال، مؤكدة أن حب الناس لثنائيتها مع طوني عيسى في «علاقات خاصة» شجعتهما على تكرار التجربة في «محرومين» ، ومشيرة إلى أن تعاملها الطويل مع المنتج زياد شويري لا يندرج ضمن باب الاحتكار بل التزام بالعقد الموقع مع الشركة.

في المقابل، لا تحبذ خوري المشاركة في مسلسلين يعرضان في توقيت واحد، «فالممثل الذي يتعب لتقديم الأفضل في لا يحب أن يعرض عمله إزاء عمل آخر قدم فيه التعب نفسه والمجهود أيضاً».

وحول ما إذا كانت لديها صداقات في الوسط الفني أجابت بالنفي، «فالصداقة مشوار طويل وفي الوسط لا صداقات تدوم»، والمهم بالنسبة إليها النوعية وليس الكمية.

حول خلافها مع كاتبة مسلسل «أول نظرة» كريستين بطرس، أوضحت: «اليوم لست على خلاف مع أحد، وكل ما في الأمر أنني صرحت بأنني وضعت من نفسي في الشخصية كطريقة الأكل والغناء، وهذا حق عام للممثل».

أضافت: «عندما قبلت الدور لم يكن المسلسل كاملاً والاتفاق كان على الخطوط العريضة، ولو قرأت النص لكنت قبلت الدور أيضاً».

فيما حددت علاقتها بالمنتج مروان حداد بالجيدة، أكدت أنها لن تبادر إلى الاتصال بكريستين، لكن إذا التقتها في أية مناسبة تلقي التحية عليها، عازية سبب الخلاف بينهما الى امتعاض كريستين من عدم ذكر اسمها في المقابلات وقالت: «أتفهمها وأحترم رأيها». تابعت في هذا السياق: «لا خلاف مع أحد ومن لديه أي خلاف معي أتفهمه إن كانت الأسباب منطقية وكل شخص على نواياه».

في فقرةface off ، اتصل الإعلامي معتوق بالممثل وسام صليبا الذي كشف أن جوي بعيدة عن الخلافات ومليئة بالعفوية والصدق مثنياً على أدوارها. بدورها، أشادت جوي بالعمل مع وسام ووالده الفنان غسان صليبا ووصفته بأنه شخص حقيقي ويحافظ على تواضعه.

في فقرة «فيسبوك» لفتت إلى أن زوجها متفهم لعملها ويشجعها، كاشفة أنه يسافر معها حين يسمح له الوقت بذلك، ما يسهل عليها التنسيق بين عملها وعائلتها.

وحول ما تردد من أن المخرجة رشا شربتجي رفضت اسم جوي خوري حين عرضه عليها المنتج زياد شويري في مسلسل «علاقات خاصة»، أوضحت أن رشا طلبتها للمشاركة في أكثر من عمل، واضعة هذا الكلام في إطار الإشاعات.

On-Off

في فقرة On-Off وضعت جوي خوري في خانة الـ On: سمير حبشي واصفة إياه بأنه أستاذ كبير والتعامل معه مريح، وفيليب أسمر معتبرة أن لديه جمالية الصورة، وماغي بو غصن، وسيرين عبد النور قالت عنها: «يحق لها أن تغيب»، وباميلا الكيك وصفتها بأنها شخص حقيقي، ويوسف الخال، ويوسف حداد، ووسام صليبا، ومروان حداد، وكلوديا مارشيليان، ومنى طايع، وورد الخال، ورولا حمادة، وهيفاء وهبي، وميريام فارس، وداليدا خليل، ورامي عياش، وتقلا شمعون، وسابين، وجويل داغر، ومازن معضم، وجورج خباز، وطوني عيسى، وهيام بو شديد.

حول جيسي عبدو قالت: «لا أعرفها»، فيما وضعت كلاً من كارولين ميلان ونادين الراسي في خانتي OnوOff.

وفي خانة الـ Off أدرجت: كريستين بطرس «لأنها تخطت الحدود معي» .

لا صداقات تدوم طويلاً في الوسط الفني