صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3623

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كبار العلماء»: مكانة القدس عظيمة والسلام يبنى على العدل

الفاتيكان يدعو إلى الحفاظ على الوضع القائم

  • 07-12-2017

أكدت هيئة كبار العلماء السعودية أمس، المكانة العظيمة للقدس والمسجد الأقصى في الدين الإسلامي، مشددة في في الوقت ذاته على أن "السلام بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي يبنى على "الحق والعدل والإنصاف"، في حين دعا بابا الفاتيكان فرنسيس إلى احترام الوضع القائم في القدس والتحلي بـ"الحكمة والحذر".

وقالت الهيئة في بيان، "إن القدس والمسجد الأقصى يمثلان منزلة كبيرة في وجدان المسلمين كافة في مشارق الأرض ومغاربها"، مشيرة إلى أن "القدس وبيت المقدس أرض مباركة نص القرآن الكريم على مباركتها في أكثر من موضع، وهي دار القبلة الأولى، وإليها مسرى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ومعراجه".

وشددت على أنه "في معالجة قضية فلسطين يجب أن يوضع في الاعتبار ما للقدس من مكانة عظيمة، لا تنفصل البتة عن مشاعر المسلمين ووجدانهم العام، والسلام إنما يبنى على الحق والعدل والإنصاف".

من ناحيته، دعا البابا إلى احترام "الوضع الراهن" في القدس، قائلاً، إن أي توتر جديد في الشرق الأوسط سيلهب الصراعات في العالم.

وناشد البابا في ختام كلمة أسبوعية الجميع احترام قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالمدينة المقدسة لدى اليهود والمسيحيين والمسلمين.