الصغير: 7 أقسام بـ «الصحية» تزود «الصحة» بالخريجين

نشر في 30-11-2017
آخر تحديث 30-11-2017 | 00:04
No Image Caption
أكد عميد كلية العلوم الصحية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. عبدالحكيم الصغير، أن الكلية تشتمل على 7 أقسام علمية هي: صحة فم وأسنان، صحة البيئة، العلوم الصيدلانية، مختبرات الطبية، السجلات، علوم الأغذية والتغذية، العلوم الطبية التطبيقية، مشيرا الى أن الأقسام تزود وزارة الصحة بالخريجين.

وأفاد الصغير، في تصريح صحافي أمس، بأن جميع تخصصات الكلية تزود الطلبة بشهادة الدبلوم، ما عدا تخصص صحة البيئة، وفيه ينال الطلبة شهادة البكالوريوس، لافتا الى أن تخصص صحة البيئة لديه مجالات كثيرة في سوق العمل، مثل البلدية أو المؤسسة العامة للبيئة، ووزارة النفط وغيرها.

من جهته، أشار رئيس قسم صحة البيئة بالكلية، د. نبيل الخليفي، إلى أن القسم يشمل برنامجين، هما سلامة وصحة مهنية الذي يسعى الى خدمة سوق العمل وتوفير الصحة الصناعية، ورفع مستوى الأمان داخل المصانع، بينما البرنامج الثاني هو علوم تطبيقية، والذي يهدف الى إيجاد كوادر مناسبة لحماية البيئة.

من جانبها، قالت رئيسة قسم صحة الفم والأسنان بالكلية، د. نورة العجمي، إن القسم افتتح في شهر يناير الماضي، مشيرة الى أنه استقبل دفعتين، شملت الأولى 10 طالبات، بينما الثانية 20 طالبة، مبينة أن نسبة القبول لا تقل عن 65 في المئة، من فئة الكويتيات وأبناء الكويتيات، ومنح وزير التربية وزير التعليم العالي، أو منح مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وذكرت العجمي، في تصريح صحافي أمس، أن القسم فتح بناء على طلب سوق العمل، نظرا إلى احتياج دولة الكويت لفني عيادة طب الأسنان، وذلك بعد دراسات استمرت أكثر من 5 أعوام، لافتا الى أن مخرجات القسم يتم توظيفهم في وزارة الصحة والمستشفى العسكري ومؤسسة البترول الوطنية، وشركات النفط، والقطاع الخاص.

بينما أشارت رئيسة قسم العلوم الصيدلانية بالكلية، د. مريم الحسيني، إلى أن القسم يختص بتدريس الطلبة دبلوم فني صيدلة، لافتة الى أن خريج القسم يستطيع إكمال دراسته بدراسة البكالوريوس، ليتم تخريجه تحت مسمى صيدلاني. وذكرت الحسيني، في تصريح صحافي أمس، أن خريج القسم يستطيع العمل في وزارة الصحة أو المستودعات الصحية، لافتة الى أن القسم يطمح إلى توسيع قاعدة سوق العمل لخريجي الدبلوم.

back to top