الاتحاد البرلماني الآسيوي يختتم أعماله بالتأكيد على تعزيز السلام

نشر في 25-11-2017
آخر تحديث 25-11-2017 | 00:02
الوفد البرلماني برئاسة الغانم قبيل مغادرته تركيا
الوفد البرلماني برئاسة الغانم قبيل مغادرته تركيا
دعا الاتحاد البرلماني الآسيوي الى ايصال المساعدات الانسانية دون عوائق الى مناطق النزاع في ميانمار وسورية واليمن والعراق.

جاء ذلك في اعلان اسطنبول الصادر امس في ختام الاجتماع العاشر للجمعية العمومية لاتحاد البرلمانات الآسيوية الذي عقد في مدينة اسطنبول بمشاركة 42 دولة.

وأكد الاعلان ضرورة تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في آسيا من خلال الحل السياسي للنزاعات الجارية والتعاون الاقتصادي الذي يحقق المنفعة المتبادلة.

وأعرب عن القلق ازاء تزايد التوترات في أجزاء من آسيا خاصة التهديد الناجم عن "الارهاب" ومعاناة المتضررين المستمرة لاسيما النازحين والوضع السيئ الذي تعانيه ملايين النساء والشباب في جميع المناطق التي مزقتها الحروب.

ورحب بالانتصارات الكبيرة التي تحققت اخيرا بهزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بالتعاون مع الشعبين العراقي والسوري.

وغادر رئيس الشعبة البرلمانية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له أمس الجمعة مدينة اسطنبول التركية بعد اختتام مشاركته في اجتماع المجلس التنفيذي الثاني للجمعية البرلمانية الاسيوية.

وكان في وداع الغانم على أرض المطار سفير دولة الكويت لدى أنقرة غسان الزواوي، والقنصل العام لدولة الكويت لدى إسطنبول محمد فهد المحمد، ونائب والي اسطنبول محمد علي اولطاش.

وضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف، وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي، وأمين صندوق الشعبة النائب الدكتور وليد الطبطبائي، وعضو اللجنة التنفيذية النائب الدكتور خليل ابل إضافة الى النائب الحميدي السبيعي.

وأبدى وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف ارتياحه للنتائج التي تمخضت عن اجتماع المجلس التنفيذي الثاني للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي تستضيفه مدينة اسطنبول التركية.

وقال النصف في تصريح صحافي عقب اختتام أعمال الاجتماع ان المجتمعين شددوا على أهمية تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في آسيا من خلال الحل السياسي للنزاعات الجارية والتعاون الاقتصادي الذي يحقق المنفعة المتبادلة.

وأضاف أن المجتمعين أكدوا ضرورة إيصال المساعدات الانسانية دون عوائق الى مناطق النزاع في ميانمار وسورية واليمن والعراق.

وذكر ان المجتمعين شددوا على أهمية دعم اقامة دولة فلسطين المستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس كما دانوا الانشطة الاستيطانية غير المشروعة والانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني.

وقال النصف: إننا نشعر بالفخر الشديد لإقرار اللجان المنبثقة من الاجتماع للاقتراحات المقدمة من مجلس الأمة الكويتي التي من شأنها تطوير العمل في الجمعية البرلمانية الآسيوية والسعي بخطوات حثيثة نحو تأسيس كيان برلماني جديد تنضوي تحته جميع البرلمانات في قارة آسيا.

back to top