وسام صليبا: أصابني الغرور ولكن تجاوزته

• يصوِّر فيلم «ملا علقة» ويشارك ضيف شرف في «أصحاب 3»

نشر في 25-11-2017
آخر تحديث 25-11-2017 | 00:04
وسام صليبا ووالده غسان
وسام صليبا ووالده غسان
كشف الفنان اللبناني وسام صليبا في حديث إذاعي أخير معه أنه يُشارك ضيف شرف في مسلسل «أصحاب 3»، وفي بطولة فيلم «ملا علقة» مبدياً حماسته للعمل الذي سيجمعه مع الممثلين كارلوس عازار، وجاد بو كرم، وتاتيانا مرعب، وشيرين حاج، ومن إخراج بودي صفير.
الفنان اللبناني الذي نشأ في عائلة فنية بامتياز وورث صوته الجميل عن والده الفنان غسان صليبا تحدّث أيضاً عن طفولته والأطباق التي يفضلها مؤكداً أن المظاهر لا تهمّه.
تحدّث الفنان وسام صليبا عن فيلم «ملا علقة»، فكشف أنه عمل شبابي بعيد من قصص الحب الكلاسيكية، لكن من دون أن يخلو الأمر من عناصر الحب، وهو يقوم على فكرة جديدة تنفذ للمرة الأولى في لبنان وسيُصوّر على مدى 19 يوماً تقريباً، على أن يبصر النور في فبراير المقبل. وشدّد على الحاجة إلى هذا النوع من الأفلام في هذه المرحلة، كاشفاً أنه يرفض عروضاً عدة لأن الدور لا يشبهه. كذلك أعلن أنه سيتفرغ للعمل على شركة الإنتاج التي يحضر لها، موضحاً أنه سيركز في المستقبل على السينما والموسيقى.

كلام صليبا جاء في برنامج الإعلامي رالف معتوق، حيث لم يتوان في الاعتراف بأن الممثل «سلعة» لمنتج ما، موضحاً أن بعض المنتجين يستغل تعب الممثل عن قصد لتحقيق هدفه. لكنه لفت إلى أن تجربته بعيدة حتى الآن عن أي استغلال شخصي، فيما ثمة استغلال للفرص. وثمّن دور المخرج مروان حداد في انطلاقته، «فهو فتح له باب التواصل مع كثيرين في هذا المجال»، كما قال.

وفي اتصال مع حداد للحديث عن التعامل مع «مروى غروب» كشف المنتج أن العلاقة مع صليبا تتخطى البنود والاتفاقيات، إذ تربطه به وبوالده صداقة قديمة، معلناً أن رهانه على وسام نجح وهما على علاقة مستمرة وقد يعملان سوياً خارج إطار أي عقد مع الشركة.

أما صليبا فأشار حول العائدات المالية عن أعماله إلى أنها جيدة، موضحاً أن الراتب لحظ زيادة سنوية التزاماً بالعقد الموقع مع المخرج حداد.

دروس وحُبّ

هل مرّ وسام صليبا بمرحلة من الغرور؟ أجاب بالإيجاب وقال: «أثناء تصوير مسلسل «متل القمر» ذلك نتيجة للضغط الذي عشته في تلك الآونة. لكنني تجاوزت هذه المرحلة في حينها. وعندما يبلغ مرحلة الشهرة، على الإنسان أن يختار بين الغرور أو دفنه وأخذ الدروس والعبر».

وحول ما تردّد سابقاً عن علاقة تجمعه بالممثلة ستيفاني صليبا التي شاركته بطولة «متل القمر»، في وقت كان يعيش حالة حب مع فتاة أخرى، أعلن أنه أعزب ولم يُغرم سوى مرة، لكنه يدرك تماماً ما يريد من الحياة وعلى شريكته أن تتفهم وضعه في المجتمع لجهة المعجبات. كذلك رفض القول إنه خاض تجربتين غراميتين في الوقت نفسه، لكنه لم ينكر أنه ربما يصادف التواصل مع فتاتين في فترة واحدة.

زملاء ومسلسل

ومن يختار للمشاركة معها في بطولة فيلم جديد؟ كان الجواب ريتا حايك، وندى بو فرحات، وكبطل يختار الآن سعادة، وعادل كرم.

وعن ممثلين خاضوا تجربة الغناء (ككارلوس عازار وطوني عيسى)، ذكر أنهم نجحوا في التمثيل أكثر. وهو يؤمن بالصداقة في هذا المجال، وعن العلاقة مع طوني عيسى التي لم تدم فترة طويلة، أوضح أن الظروف مختلفة الآن والانشغالات كثيرة، وتوجه له مباشرة على الهواء بالقول: «اشتقتلك».

وحول مسألة وقف عرض «أول نظرة» على قناة «الجديد» خلال رمضان الفائت، فالسبب بحسب صليبا أن المسلسل الذي يخوض فيه التجربة ووالده لم يُسوَّق له بالشكل المناسب، وكشف أن حلقتين منه على «يوتيوب» حققتا نسبة مشاهدة لم يسجلها أي مسلسل لبناني سابقاً.

وأكّد أن القرار بوقف عرض «أول نظرة» أخذته قناة «الجديد» بالتنسيق مع المنتج مروان حداد، وربما تكون الخطوة للاستفادة منه في مرحلة أخرى غير رمضان الفضيل.

والمسلسل الذي يعرض راهناً أعطاه صليبا علامة سبعة على عشرة نسبة إلى حب المشاهدين له، لكنه يريد الاطلاع على الأرقام لتحديد ذلك.

طفولة وغسان صليبا

كشف صليبا أن طفولته كانت عادية فنشأ في أجواء مريحة جعلته يحصل على ما يريد، ولكن ليس كمن «ولد وفي فمه ملعقة من الذهب».

كذلك أعلن حبه لأنواع المأكولات كافة، لا سيما «المغربية» و»الملوخية»، كذلك ثمار البحر، موضحاً أنه لا يميل إلى حياة البورجوازيين ويحب العادات الشعبية، ولا يهتم بالسيارات مثلاً. حتى أنه لم يُبدِّل سيارته إلا بعد إصرار والده على الأمر.

وعن مسرحية لوالده يحب العمل على تجديدها، اختار «هنيبغل» وربما يتحقق ذلك مع الموسيقي غسان الرحباني الذي تجمعه به علاقة صداقة .أما الأغنية مع غسان صليبا فأشار الابن إلى أنها منذ أشهر في الأسواق، وهما في صدد التحضير للفيديو كليب الذي سيجمع أكثر من مرحلة عمرية.

On- Off

في فقرة on – off الأسماء التي أدرجها وسام صليبا في خانة الـ on هي: يوسف الخال فهو يحبّ أعماله، ويوسف حداد لأنه ابن المسرح، ونادين الراسي لأنها تسعى إلى أن تكون نجمة وهي حققت ذلك. أما سيرين عبد النور فلديها جمهورها، وماغي بو غصن يحبها كشخص، ونادين نجيم تلفته إطلالتها، وإيلي معلوف لأنه يكتب علماً بأن ثمة مشكلة في لبنان في الكتابة، ومروان حداد لأنه يراهن على أشخاص غير معروفين وينجح. كذلك أدرج في اللائحة نفسها كلاً من باميلا الكيك، وكارلوس عازار، وباسم مغنية، ورامي عياش، وكارين رزق الله، وهيفاء وهبي وهو يحب أن يخوض تجربة التمثيل معها وذلك شرف له. ولم ينس عادل كرم، وعاصي الحلاني، وبديع أبو شقرا، وزياد برجي لكنه غير معجب بالأفلام التي يشارك فيها.

اختار «هنيبعل» من مسرحيات والده ليجددها مع غسان الرحباني
back to top