هاميلتون لتلميع تتويجه عبر جائزة أبوظبي الكبرى

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 19:42
هاميلتون خلال سباق أبوظبي العام الماضي
هاميلتون خلال سباق أبوظبي العام الماضي
يأمل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس والضامن تتويجه سابقا بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد، انهاء موسمه على رأس المنصة الأحد في جائزة أبوظبي الكبرى في الجولة الـ20 الأخيرة، فيما يتنافس باقي السائقين على تحسين مراكزهم وجوائزهم المالية.

وتبحث فرق الوسط على حلبة ياس مارينا عن تحسين مواقعها، لتعزيز ميزانياتها قبل انطلاق موسم 2018، بالإضافة الى اختبارات على قطع جديدة في سياراتها.

وكان هاميلتون ضمن لقبه العالمي الرابع بعد 2008 و2014 و2015، على غرار فريقه الألماني مرسيدس.

وبعد إحرازه المركز الأول في أوستن، تراجع هاميلتون، حامل لقب 9 سباقات هذا الموسم، فحل تاسعا في المكسيك، ورابعا في البرازيل بعد حادث في التصفيات.

ويبتعد هاميلتون بفارق 43 نقطة عن الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) المتوج في البرازيل قبل اسبوعين، مستحقا فوزه الاول منذ 30 يوليو والخامس هذا الموسم.

وسيحاول فيتل الحفاظ على مركزه الثاني، اذ يبتعد بفارق 22 نقطة عن سائق مرسيدس الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس المتوج مرتين هذا الموسم، إضافة الى 6 مرات حل فيها وصيفا واربع مرات ثالثا.

وستتركز الأنظار على الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن (ريد بول)، الذي يقدم نهاية موسم مميزة، معوضا انسحاباته العديدة مطلعه، فتوج في ماليزيا والمكسيك كما حل وصيفا في اليابان ورابعا في اوستن.

وفي ظل حسم هوية البطل، ستكون الفرصة متاحة للسائقين الاخرين على غرار بوتاس، والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)، والأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول) بالمنافسة على لقب السباق في الإمارات.

لكن على الطرف الآخر من الترتيب، تبرز معارك أخرى بين تورو روسو، رينو وهاس، سادس وسابع وثامن الترتيب على التوالي، إذ يبلغ الفارق بينهما 6 نقاط فقط، وقد يعادل 12 مليون دولار أميركي.

وسيكون السباق عاطفيا جدا للبرازيلي فيليبي ماسا (36 عاما)، الذي يودع عالم الفئة الأولى "اتطلع للسباق واخطط للاستمتاع بكل لحظة، لإنهاء مسيرتي في الفورمولا واحد بأعلى نقطة".

back to top