الكويت تتبرع بمليون دولار لضحايا الكاريبي

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 00:00
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
أمر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتقديم تبرع قدره مليون دولار، تلبية للاحتياجات الإنسانية الطارئة لضحايا دول البحر الكاريبي من جراء الأعاصير التي تعرضت لها، ولمواجهة الظروف الإنسانية القاسية.

جاء اعلان ذلك خلال كلمة الكويت، التي ألقاها المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي أمام مؤتمر المانحين الرفيع المستوى لإعادة اعمار دول البحر الكاريبي من جراء إعصاري (ايرما) و(ماريا) في المجلس الاقتصادي والاجتماعي مساء امس الاول.

وأكد العتيبي أن هذه المساهمة تأتي انطلاقا من النهج الثابت والمستمر لدولة الكويت في مد يد العون والمساعدات الإنسانية لضحايا الكوارث الطبيعية والإنسانية، ولدعم الجهد الدولي في هذا المجال، اذ تم توزيع المبلغ مباشرة على الدول المتضررة، كما تم تخصيص جزء منه لكل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.

وأعرب عن جزيل شكره لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسكرتارية المؤتمر على مبادرتهم لعقد هذا الاجتماع الرفيع المستوى، لإعلان التعهدات المتعلقة بالإعصارين المدمرين (إيرما) و(ماريا) اللذين تعرضت لهما بلدان جماعة الكاريبي ودول أخرى في سبتمبر الماضي.

وقال العتيبي «نقدم تضامننا وتعازينا الحارة لحكومات وشعوب جميع الدول المتأثرة وكل أسر الضحايا، ونعرب عن بالغ حزننا وأسفنا عما حدث من دمار كبير في الأرواح والممتلكات والبنية التحتية لدولهم، فالأرقام الصادرة عن عدد من الوكالات حول عدد الضحايا والجرحى مفزعة».

back to top