«الاستثمارات»: أدرنا الاستحواذ الإلزامي على «التعليمية» لمصلحة «بوبيان للبتروكيماويات»

انتهت من تجميع أسهم المشاركين خلال الجدول الزمني المحدد

نشر في 22-11-2017
آخر تحديث 22-11-2017 | 21:00
الرئيس التنفيذي في شركة «الاستثمارات الوطنية» فهد المخيزيم
الرئيس التنفيذي في شركة «الاستثمارات الوطنية» فهد المخيزيم
أفاد الرئيس التنفيذي في شركة «الاستثمارات الوطنية» فهد المخيزيم بأن فريق عمل الشركة تمكن من تجميع 61.649.687 من أسهم المجموعة «التعليمية القابضة» وبقيمة بلغت 18.988.103 ديناراً أي ما يمثل 25.13 في المئة من عدد الأسهم المصدرة.

ثقة بوبيان

وقال المخيزيم في بيان صحافي، بعد انتهاء الفترة القانونية لتجميع الأسهم، كما في تاريخ 9 نوفمبر الجاري، إن «الاستثمارات الوطنية» حرصت على أن تضع بين أيدي الجهات المعنية والأطراف ذات العلاقة التفاصيل كافة.

وأضاف: إيماناً من شركة «بوبيان للبتروكيماويات»بخبرة وقدرة شركة «الاستثمارات الوطنية» في إدارة عملية الاستحواذ الالزامي، ارتأت تعيينها للقيام بهذا الدور المهم.

وذكر أن مثل هذه الإجراءات باتت ضمن المهام التي تنجزها الإدارة التنفيذيه لدى الشركة بكل دقة خصوصاً بعد النجاح التاريخي لها الذي يتمثل في قيامها بدور مدير الاستحواذ الإلزامي على أسهم الشركة الكويتية للأعذية «أمريكانا» قبل فترة، ثم أعقبها المشاركة في عمليات كُبرى على غرار «زين» وغيرها.

تجميع الأسهم

وأوضح أن «الاستثمارات الوطنية» أدارت الاستحواذ الإلزامي على «التعليمية القابضة»، إذ قامت بتجميع الأسهم المتبقية للمساهمين الراغبين بالبيع بسعر 308 فلوس للسهم الواحد، عقب موافقة هيئة أسواق المال ووفقاً لأحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010.

وقال المخيزيم: حظيت شركة «الاستثمارات الوطنية»من خلال فريقها المحترف والمهني بثقة أطراف الصفقة، إذ عمل الفريق المختص لديها متمثلاً في فريق قطاع إدارة الثروات بخطى حثيثة ومنظمة لإتمام هذه الصفقة على أكمل وجه».

اهتمام الملاك

وأشار إلى أن فترة التجميع لهذه الصفقة كانت ثلاثين يوماً بدأت منذ العاشر من أكتوبر حتى التاسع من نوفمبر 2017، لافتاً إلى تلقي الشركة مكالمات واستفسارات عديدة من قبل المساهمين سواء من الأفراد أو الشركات عقب تحديد موعد بدء فترة التجميع مبدين اهتمامهم بقبول عرض الاستحواذ.

وتوجه فهد المخيزيم بالشكر والتقدير لشركة بوبيان للبتروكيماويات على ثقتها الغالية، التي منحتها لشركة «الاستثمارات الوطنية»، وإلى هيئة أسواق المال والشركة الكويتية للمقاصة وشركة بورصة الكويت مثمناً أدوار هؤلاء المهمة في إتمام الصفقة آملاً النجاح للجميع.

جدير بالذكر، أن شركة «الاستثمارات الوطنية» تعد واحدة من أكثر الشركات الاستثمارية عراقة في الكويت والمنطقة، إذ تدير أصولاً تربو على 1.6 مليار دينار كما في 30 سبتمبر 2017.

ولدى الشركة فريق عمل من النخبة يضم خبرات متميزة في جميع المجالات الاستثمارية سواء في إدارة الأصول، وتمويل الشركات، والخدمات العقارية، وخدمات التداول الدولي والخزينة، وإدارة الثروات، والاستشارات والدراسات المالية، وغيرها.

back to top