«لكزس الساير» تكشف عن لكزس LS الجديدة كلياً

مجهزة بـ 3 محركات أسرعها 6 سلندرات مزود بشاحن توربيني مزدوج بقوة 416 حصاناً

نشر في 22-11-2017
آخر تحديث 22-11-2017 | 00:04
بشعلة الفخامة اسدلت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده ، إحدى شركات «الساير» القابضة، ستارها عن الجيل الخامس من لكزس LS الجديدة كلياً، في حفل ضخم على مستوى البلاد في قاعة الساير بمنطقة العارضية، بحضور الرئيس التنفيذي لـ«الساير» القابضة مبارك ناصر الساير، وكبار قيادات الشركة المحلية والعالمية، واليوم تسلط «الجريدة» الضوء عليها للحديث عن مواصفاتها غير المسبوقة.
في حفل ضخم وعلى مستوى البلاد، كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات الساير القابضة، النقاب عن الجيل الخامس من لكزس LS الجديدة كلياً الأكثر ابتكاراً وتطوراً في فعالية أقيمت احتفالاً باطلاقها في قاعة الساير بمنطقة العارضية بحضور الرئيس التنفيذي لـ"الساير القابضة" مبارك ناصر الساير، ومدير أعمال المؤسسة محمود أبوظهر، ونائب رئيس مهندسي LS لكزس العالمية شينجي كيشيدا، والمدير العام للمشروع، والوفد المرافق من تويوتا موتور كوربوريشن توشييوكي ناكاهارا، وسط حضور ضخم من وسائل الإعلام المحلية.

ضمن إطار جهودها المستمرة للارتقاء بتجارب العملاء، أرست شركة لكزس اليوم معلماً آخر في ديناميكيات القيادة، معيدةً التاريخ من خلال إعلانها عن إطلاق الجيل الخامس من مركبة لكزس LS السيدان الرائدة طراز عام 2018 في منطقة الشرق الأوسط.

ومع تزويدها بالعديد من المزايا، التي يتم طرحها للمرة الأولى على مستوى العالم، وفي مركبات "لكزس" من حيث الأداء والتصميم والسلامة، فإن هذه المركبة الجديدة كلياً لا تنجح فقط في كسب قلوب عشاق الفخامة في المنطقة، بل ستعيد تعريف مفهوم القيادة الفاخرة المقترنة بالأناقة العصرية.

وبالجمع بين الحرفية الخالصة وخبرة لكزس العريقة وعنايتها بأدق التفاصيل، فإن مركبة السيدان الرائدة تمثل تطور لكزس كعلامة تجارية عصرية فاخرة تجسد نمط الحياة، الذي يجذب أنظار العملاء ويلبي تطلعاتهم.

وسواء كان ذلك من حيث التصميم الخارجي المميز أوالمقصورة الداخلية الفاخرة، فإن مركبة لكزس LS الجديدة كلياً تعكس هوية يابانية قوية ونهجاً فريداً للرفاهية، في حين تقدم أحدث التقنيات المبتكرة التي تتمحور حول العنصرالبشري.

وقد صممت المركبة الجديدة كلياً لتكون الأحدث ضمن مركبات العلامة التجارية الفاخرة والتي تتوفر في أكثر من 90 بلداً حول العالم.

وتم تطوير مركبة لكزس LS الجديدة كلياً بالاستناد إلى منصة "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة للكزس" (GA-L) التي تضمن تحقيق التوزيع الأمثل للوزن وتوفيرمركز جاذبية منخفض، مما يسهم في تعزيز استقرار المركبة وزيادة قدرتها على المناورة، التي تعد بدورها عاملاً إضافياً من شأنه تعزيز تجربة القيادة.

كما تتيح صلابة الهيكل (الشاسيه) العالية لنظام التعليق متعدد الوصلات الجديد تحقيق أعلى مستويات الدقة في التحكم، فضلاً عن مستويات استثنائية من الراحة التي لطالما اشتهرت بها مركبة لكزس LS.

الساير: هدفنا الوصول إلى مرحلة لا نسمع فيها أي شكاوى من العملاء

قال الرئيس التنفيذي للساير القابضة مبارك ناصر الساير "أود أن أعبر عن امتناني لعملائنا على اختيارهم المستمر للكزس في صناعة السيارات الفخمة، ونحن نقدر دائماً دعمهم الاستثنائي لنا، ونحتفل في هذه المناسبة بالتطور المميز لماركة علامة تجارية غيّرت صورة الفخامة من الطراز العالمي خلال العقود القليلة الماضية.

أتذكر شخصياً حين تعرفنا للمرة الأولى على مفهوم "لكزس" وكان القرار تقديم أفضل مركبات صنعت على الإطلاق. ما زلت أتذكر عرض أول سيارة لكزس LS 400 ، لقد كانت رائعة وفاجأت العالم أجمع ومن هناك بدأت لكزس تتقدم وتتطور لتسجل أرقاماً قياسية جديدة في عالم تكنولوجيا السيارات. منذ بضع سنين سجلت لكزس نقلة نوعية بتقديم المركبات الجديدة بمظهرها الرائع".

وقال الساير خلال الحفل أمس: "يستمر أعضاء مجلس إدارة الساير في التركيز على استراتيجيات خدمة ورضا العملاء بالشكل الأفضل. تهدف لكزس للوصول إلى مرحلة لا نسمع فيها أي شكاوى من العملاء،

ولتحقيق هذا الهدف، قمنا بتوفير العديد من التسهيلات مثل – تطوير ودعم "خدمة مساعدة" للمساعدة على الطريق، زيادة عدد السيارات البديلة ، الحفاظ على أفضل معايير مرافق ومراكز العمل وتحسين خدمة العملاء. كما أننا ثابتون على خطة التوسع للاقتراب أكثر من عملائنا لتعزيز احساسهم بالراحة.

كما يستعد معرض لكزس الثالث في أبو فطيرة، بعد الشويخ والأحمدي، لبدء العمل فيه قريباً. فريق الساير لكزس يعمل باستمرار لدفع الالتزام تجاه الخدمة. وعلى الرغم من المصاريف، فإننا نعدكم بتقديم أفضل الفنيين، الخدمات والمرافق في العالم لعملائنا".

3 محركات

ويأخذ طراز عام 2018 من مركبة لكزس LS 500h "هايبرِد" نهجاً مختلفاً تماماً عن الطراز السابق، إذ إن نظام الـ"هايبرِد" الجديد متعدد المراحل يجمع بين محرك ذي 6 أسطوانات (V6) سعة 3.5 لترات بنظام دورة "أتكينسون" للحقن المباشر مع موتورين (أو مولِّدين) كهربائيين، ويستخدم بطارية "ليثيوم أيون" مدمجة خفيفة الوزن. وينتج النظام مجتمعاً قوة 354 حصاناً.

ويستخدم نظام الـ"هايبرِد" متعدد المراحل ناقلاً لحركة المتغير باستمرار، الذي يتم التحكم به بشكل إلكتروني (CVP) مع مجموعة تروس أوتوماتيكية جديدة رباعية السرعات عند مرحلة نقل الطاقة، إذ يعملان بتناغم تام لتوسيع نطاق تبديل السرعات، وزيادة مدى عمل المحرك سداسي السلندرات عبر نطاق أوسع من ذلك الموجود في طرازات الـ"هايبرِد" السابقة.

ويساهم ذلك في تقديم أفضل مستويات استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة، فضلاً عن تحقيق الأداء الاستثنائي على الطريق، بما يضمن إرضاء عشاق القيادة الذين يطمحون دائماً إلى المزيد.

كما تتوفر مركبة لكزس LS بخيارين من المحركات، الأول سداسي السلندرات (V6) 3.5 لترات يعمل بنظام السحب الطبيعي ويولد قوة 311 حصاناً وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن متراً ويستخدم دورة "أتكينسون"، والثاني الجديد كلياً سداسي السلندرات (‏V6‎‏) سعة 3.5 لترات مزود بشاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 416 حصاناً وعزم ‏دوران يبلغ 600 نيوتن متر، وكلاهما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات هو الأول من نوعه على الإطلاق في ‏مركبات السيدان الفاخرة.

مبادئ الضيافة

تُعَد مبادئ الضيافة اليابانية (Omotenashi) عاملاً مشتركاً بين جميع طرازات لكزس LS، بما في ذلك مركبة لكزس LS الجديدة كلياً. ويُتَرجم ذلك في المركبات الفاخرة من خلال اعتماد نهج يتمحور حول العنصر البشري، بدايةً من العناية بالسائق والركاب، مروراً بتوقع احتياجاتهم، وصولاً إلى توفير جميع وسائل الراحة الممكنة لهم.

ومن بعض هذه الميزات، على سبيل المثال، وظائف الضبط الكهربائية المتعددة لوضعيات المقاعد الأمامية والخلفية وإمكانية التحكم بكل من التبريد والتدفئة والتدليك لجميع المقاعد، ومقاعد خلفية تشمل مسنداً ممتداً للساقين ومساحة أكثر رحابة للأرجل مقارنةً بأي من أجيال مركبة لكزس LS السابقة، فضلاً عن نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشتين وبوسائط متعددة قياس 11.6 بوصة تمتاز بخاصية الإمالة آلياً لتمنح زاوية مشاهدة مثلى.

وكمركبة رائدة تُرسي معايير الجيل الجديد من المركبات الفاخرة وتهدف إلى تحقيق أداء السلامة الأفضل في العالم، تستخدم مركبة LS الجديدة أحدث تقنيات السلامة، بما في ذلك نظام لكزس للسلامة بلاس+، إضافة إلى مجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية الركاب، مثلاً لـ 14 وسادة هوائية تعمل بـ"نظام تقييد الحركة التكميلي" (SRS)، ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)، ونظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، وغيرها الكثير من الأنظمة.

13 لوناً

وعلاوة على ذلك، تتوفر مركبة لكزس LS 2018 بتصميمين جديدين للعجلات قياس 19 بوصة، وتستخدم المركبة الإطارات الصالحة للسير حتى عند نفاذ الهواء منها (run-flat)، والتي صممت لزيادة للارتقاء بالمركبة وإضفاء المزيد من الراحة أثناء القيادة، كما تم استخدام تقنية طلاء جديدة لإكساب العجلات مظهراً مميزاً.

وتتمتع جميع تصاميم العجلات الجديدة ببنية حواف مجوفة تساعد على تقليل الأصوات، التي تصدر عن الإطارات لتمنح تجربة قيادة أكثر هدوءاً.

تتوفر مركبة لكزس LS بخيارات من 13 لوناً مميزاً، بما في ذلك لونان جديدان متطوران، وهما "بريق المنغنيز" (Manganese Luster‎) و"عقيق آغيتسونيك" (Sonic Agate‎)، واللذان يُعبِّران عن الأناقة والتألق، ما يفسح المجال للعملاء للتعبير عن طابعهم الشخصي. ومن ناحية أخرى، سيكون بإمكانهم الاختيار من بين ألوان المقصورة الداخلية.

لهيب الفخامة

من جانبه، قال كبير مهندسي مركبة لكزس LS توشيو أساهي: "غني عن القول، إن مركبة لكزس LS ستشكل رمزاً لعلامة لكزس التجارية الفاخرة، لكنها ستصبح أيضاً النموذج الأمثل للجيل الجديد من المركبات الفاخرة، التي تجسد عراقة التقليد والثقافة اليابانية.

ويتطلب تطوير مثل هذا الطراز الرائد نقلة نوعية تشمل مجموعة واسعة من العناصر، فبدلاً من التقيد بالتقاليد، التي كانت تُعرِّف المركبات الفاخرة في الماضي، فقد سعينا إلى تطوير مركبة ذات طابع مبتكر وأكثر عمقاً بشكل يخاطب الحواس، ومن شأنه أن يستأثر بانتباه العملاء المهتمين بالمركبات الفاخرة ويضفي قيماً جديدة تماماً لتعريف الفخامة".

من جهته، ذكر مدير أعمال المؤسسة محمود أبوظهر: "منذ أول ظهور لها، شهدت LS تطوراً كبيراً في صناعة السيارات الفاخرة لتصبح أيقونة لا مثيل لها. وبعد عقود من النجاح – لكزس تعيد الكرة ثانية. سوف يشتعل لهيب الفخامة مع اطلاقنا للجديدة كلياً LS– التي تجسد أفضل ما في تكنولوجيا وأداء لكزس، الاهتمام الرائع بالتفاصيل والابتكار

والتكنولوجيا الحديثة تجعل من LS سيارة فاخرة رائعة للجيل الجديد .LS متفوقة بكل معنى الكلمة ورمز لكل ما تمثله لكزس.

إرث عريق بمستويات استثنائية

قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو: "تُعَد مركبة لكزس LS الجديدة كلياً أيقونة هندسية وعنواناً بارزاً بحد ذاتها، وتستند إلى إرث عريق من تقديم مستويات استثنائية من الأداء السلس والمفعم بالقوة، والذي يقترن بمستويات عالية من الراحة والهدوء، وهي العناصر التي تجسد جوهر مركبة لكزس LS الحقيقي. وبالإضافة إلى تصميمها الذي يجمع بين الطابع الرياضي لمركبة الكوبيه ذات الإطلالة الجريئة، وبين المقصورة الداخلية الرحبة التي تزخر بعناصر الفخامة، فإن الجيل الخامس من مركبة لكزس LS يقدم تجربة قيادة حدسية وأكثر حماساً، بالإضافة إلى تزويده بمجموعة من التقنيات المبتكرة والمتطورة. ومما لا شك فيه أن مركبة السيدان الرائدة هذه تتيح الفرصة لتأكيد نهج لكزس ومواصلة شغفنا بابتكار تجارب استثنائية لعملائنا وإثراء مشاعرهم من خلال منحهم تجربة قيادة ممتعة وحماسية ترتقي إلى آفاق جديدة".

وأضاف يوشيتسوغو: "نشعر بامتنان كبير لعملائنا في المنطقة لدعمهم المستمر وتقديرهم للجهود التي نبذلها في تطوير مركبات تتخطى تطلعاتهم، الأمر الذي يشجعنا على دفع حدود تصميم المركبات وهندستها.

ونحن على تمام الثقة بأن التأثير الفعال والحضور المميز لمركبة لكزس LS الجديدة كلياً سيتخطى تطلعات عشاق المركبات الفاخرة في المنطقة من الباحثين عن تجارب قيادة استثنائية".

مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات الأول من نوعه على الإطلاق في ‏مركبات السيدان الفاخرة
back to top