«الوسطاء»: الاستثمار العقاري في عُمان أكثر أماناً

نشر في 21-11-2017
آخر تحديث 21-11-2017 | 20:20
رئيس وفد الاتحاد عماد حيدر
رئيس وفد الاتحاد عماد حيدر
قام وفد من الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار بزيارة غرفة التجارة لسلطنة عمان من 13 إلى 15 الجاري، بناء على دعوة من غرفة التجارة، حيث بحث أعضاء الاتحاد مع مجموعة من رجال الأعمال الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة، وأهم المميزات والضمانات الممنوحة للمستثمر الكويتي. والتقى أعضاء الوفد مدير الإسكان، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في عمان، وتمت إقامة العديد من الجلسات الحوارية، والتأكيد على وجود العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات؛ الصناعية والعقارية والسياحية والتجارية.

من جانبه، صرح رئيس وفد الاتحاد عماد حيدر، بأن الهدف من الزيارة، هو ربط الاتحاد مع غرفة التجارة بسلطنة عمان، وتوثيق العلاقات، لما يعود بالمنفعة على الطرفين، وتبادل الخبرات العقارية والاستفادة من الأسواق العقارية للبلدين.

وقال إن الاتحاد يسعى للعمل على إيجاد فرص استثمارية عقارية آمنة ورسمية، من خلال غرفة تجارة سلطنة عمان للكويتيين بالعقارات بالسلطنة، وفتح مجال دولي جديد للوسطاء العقاريين، والعمل بالسوق العقاري بسلطنة عمان، والاستفادة من الخبرات الموجودة بين الطرفين، وإيجاد التواصل مع الاتحادات والهيئات العقارية الخليجية، ومنهم سلطنة عمان، وفتح السوق العقاري لمواطني المنطقة الخليجية.

وكشف عن أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار وبين غرفة التجارة بسلطنة عمان منطقة شمال الشرقية، لزيادة الاستثمار العقاري بين الطرفين، والاتفاق على وضع خطة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وخطوات العمل عليها.

وأكد أن الاستثمار العقاري سيكون أكثر أمانا، في ظل وجود قنوات رسمية، علما بأن قيمة الاستثمار الحالية بين البلدين تبلغ 210 ملايين ريال في جميع المجالات، وتزداد الفرص الاستثمارية للشركات وقطاعات الأعمال بين البلدين بعد توقيع مذكرة التفاهم، حيث إن الشركات المشاركة في المؤتمر تبلغ 557 شركة في جميع مجالات الاستثمار.

بدوره، قال أمين صندوق الاتحاد أحمد الفارسي إن الوفد قام بعمل زيارات ميدانية للمشاريع الاستثمارية والسياحية (نزل الخضراء) والتجارية والزراعية والتراثية والإسكانية. كما التقى الوفد شخصيات على المستوى الرسمي هناك، كرئيس غرفة التجارة، ومدير الإسكان، ومحافظ منطقة شمال الشرقية. وكانت هناك لقاءات على هامش الزيارة لرجال الأعمال والوسطاء العقاريين بالسلطنة.

back to top