وحيدي: «صالحة» تمثل «الشباب» بـ «الكويت المسرحي»

بطولة سماح والحسيني وبهبهاني والملا وإخراج العوضي

نشر في 22-11-2017
آخر تحديث 22-11-2017 | 00:05
علي وحيدي و سماح
علي وحيدي و سماح
أكد رئيس مسرح الشباب، التابع للهيئة العامة للشباب، علي وحيدي أن مهرجان الكويت المسرحي يعتبر من أهم المهرجانات على الخريطة المسرحية الكويتية، وبدأ مسرح الشباب استعداداته للمشاركة في الدورة الثامنة منه، التي ستعقد من 12 إلى 24 ديسمبر المقبل، على مسرح الدسمة.

وأشار وحيدي إلى أن هذه الدورة يشارك فيها العديد من المؤسسات الحكومية والمسارح الأهلية، والمهرجان من تنظيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الذي يقيم هذه التظاهرة المسرحية سنويا.

واضاف أن مشاركة مسرح الشباب تأتي دعما للتجارب المسرحية الشبابية في الكويت، من خلال عرض «صالحة»، تأليف وإخراج أحمد العوضي، وبطولة النجوم الشباب سماح، علي الحسيني، عبدالعزيز بهبهاني، لولوة الملا، بدر الشعيبي، أما الديكور فهو من تصميم وتنفيذ محمد الرباح، وتصميم الإضاءة لفيصل العبيد، وتصميم وتنفيذ الأزياء د. ابتسام الحمادي.

ولفت وحيدي إلى المكانة الكبيرة التي تبوأها مسرح الشباب، من خلال مشاركاته المتميزة في المهرجانات المسرحية المحلية والخليجية والعربية، حيث حصد الجائزة الكبرى باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا لأفضل عرض مسرحي متكامل، و7 جوائز فردية في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي عن عرض «ريا وسكينة»، تأليف وإخراج أحمد العوضي.

وشدد على الدور الذي يلعبه مسرح الشباب في تقديمه للساحة المسرحية الكويتية وجوها شبابية مسرحية واعدة، من خلال العروض المسرحية في المهرجانات والملتقيات المسرحية المختلفة.

back to top