المبارك: «القصّر» تحمل رسالة نبيلة لحماية أبناء الكويت

سموه افتتح المبنى الجديد للهيئة العامة لشؤون القصر

نشر في 21-11-2017
آخر تحديث 21-11-2017 | 15:09
أشاد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بالدور الإنساني الذي تقوم به الهيئة العامة لشؤون القصر منذ تأسيسها والجهود التي يبذلها القائمون عليها في أداء رسالتها النبيلة من أجل حماية أموال أبناء الكويت المشمولين برعايتها.

وأكد سموه على هامش حفل افتتاح المبنى الجديد للهيئة العامة لشؤون القصر في منطقة المرقاب، والذي اقيم برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، اعتزاز الكويت بدور الهيئة الفاعل في المجتمع من خلال الخدمات الاجتماعية التي تقوم بها في مختلف انحاء البلاد.

من جانبه، قال وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. فالح العزب ان الهيئة العامة لشؤون القصر شملت برعايتها منذ نشأتها وحتى اليوم أكثر من 315000 فرد من المواطنين لافتا الى انها الان تسهر على رعاية ما يقارب 44000 حالة تقدم لها الرعاية التامة والخدمات اللازمة.

وأضاف العزب خلال كلمة له في الحفل الذي حضره وزير الاشغال العامة عبدالرحمن المطوع ان هذا المشروع تقدر طاقته الاستيعابية يـ 1150 موظفا ويضم مواقف تستوعب٨٥٠ سيارة مؤكدا ان «هذا الصرح العظيم ما هو الا حلقة من سلسلة المشاريع».

وقال ان الحكومة اذا ما استمرت في نهج تبسيط الاجراءات على المواطنين فسوف تنجح حتما مؤكدا ان «دورنا هو خدمة المواطنين لاسيما ان الكويت دولة مؤسسات، ولا عذر لنا اذا لم نقدم خدمات للمواطنين».

وحول التصعيد النيابي المرتقب اكد العزب ان «الديمقراطية الكويتية بنيت على التدافع وليس التطابق وانه امر طبيعي ما يحدث من استجوابات وغيرها من تفعيل النواب لادواتهم الدستورية والرقابية» مؤكدا ان الحكومة ترحب بها ولا تجزع منها.

وبسؤاله عن التشكيل الحكومي المرتقب قال العزب ان التشكيل بيد صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وبترشيحات من سمو رئيس مجلس الوزراء موضحا بالقول «ان دخلت التشكيل او لم ادخل فسأخدم الحكومة في قادم الايام».

back to top