الحويلة: على «الأشغال» و«النفط» التنسيق لربط الوفرة بـ «السابع»

نشر في 21-11-2017
آخر تحديث 21-11-2017 | 00:05
 النائب د. محمد الحويلة
النائب د. محمد الحويلة
طالب النائب د. محمد الحويلة، وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع، ووزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق، بالعمل على التنسيق فيما بينهما لربط طريق الوفرة بطريق الدائري السابع وإزالة المعوقات التي تواجه هذا المشروع، لما لهذا المشروع من أهمية للمناطق الجنوبية وسكان مدينة صباح الاحمد والتوسع العمراني في المنطقة.

وقال الحويلة إن هذا المشروع يختصر مسافة تزيد على 40 كم لأهالي المناطق الجنوبية الجديدة، للذهاب إلى الجامعة والكليات والمعاهد وللمطار ومدينة الكويت وباقي المحافظات وإلى المستشفيات ومقرات عملهم، وله أهمية اجتماعية واقتصادية، إذ انه يربط شمال الكويت بجنوبها.

وأكد أن طريق الوفرة يعد الشريان الأساسي للمنطقة، وأن مدينة صباح الأحمد بحاجة إلى جهود من كل مؤسسات وجهات الدولة المختلفة، لتأمين احتياجاتها الأساسية على نحو عاجل، وبما يحقق الاستقرار والأمان للأهالي، وتوفير الوقت والجهد للحصول على الخدمة في مناطق إقامتهم.

وفي هذا الاتجاه، قدم الحويلة سؤالا الى وزير الاشغال العامة، تساءل فيه: «لماذا لم يتم العمل على ربط طريق الوفرة بالدائري السابع، للتخفيف من معاناة أهالي مدينة صباح الأحمد والمناطق الجنوبية؟». وقال: «هل تم التنسيق بين وزارتكم ووزارة النفط (شركة نفط الكويت) والجهات الأخرى لإزالة المعوقات، لكي يتم ربط طريق الوفرة بالدائري السابع؟ إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى تزويدي بالنتائج، وإذا كان الجواب بالنفي فلماذا لم يتم التنسيق والعمل على إنجاز هذا المشروع الحيوي؟».

back to top