«ديو المشاهير» في موسمه الجديد على الـ «أم تي في» اللبنانية

انطلاقة مبهرة والمفاجأة... مواهب غنائية مخبأة

نشر في 21-11-2017
آخر تحديث 21-11-2017 | 00:04
داليدا خليل عاصي والحلاني
داليدا خليل عاصي والحلاني
وسط ديكور مبهر وأجواء عفوية لم تخلُ من بعض الجدال والمشادات الكلامية والمواقف الكوميدية، انطلقت الحلقة الأولى من «ديو المشاهير» في موسمه الجديد على شاشة «أم تي في» اللبنانية، من إخراج كميل طانيوس وتقديم أنابيلا هلال. وحفلت الحلقة باستعراضات غنائية وراقصة أسهمت في اكتشاف مواهب غنائية فوجئ بها الحضور والمشاهدون، لا سيما النائب السابق مصباح الأحدب، والممثل الكوميدي بيار شماسيان.
وإذا كانت الحلقة الأولى للتعريف بالمشتركين فإن المنافسة لا بد من أن تحتدم في الحلقة الثانية حيث ستبدأ الجولة باختيار من سيغادرون البرنامج تباعاً، ليبقى في النهاية الفائز بالجائزة وهي 30 ألف دولار. من هنا، يتوقع أن تكون مواقف لجنة التحكيم أكثر صرامة، في مقابل مضاعفة جهود المشاهير لتحقيق هدفهم وهو مساندة جمعية خيرية من اختيارهم.
تتألّف لجنة التحكيم في «ديو المشاهير» من المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، والإعلامية منى أبو حمزة، والمخرج سيمون أسمر. أما المشاركون في النسخة الجديدة من البرنامج فهم: أرزة الشدياق، وداليدا خليل، ودجى حجازي، وطلال الجردي، وأويس مخللاتي، ومصباح الأحدب، وساندرا رزق، وفادي شربل، وجيري غزال، ورجا نصر الدين، ورندة سركيس، وبيار شماسيان، وساشا دحدوح، الذين قدموا مع النجوم الضيوف عاصي الحلاني، وسارة الهاني، وأدهم نابلسي، ومارك حاتم دويتوهات غنائية...

«اشتقنا كتير»

استهلت الحلقة الأولى من البرنامج بتقديم المشتركين أغنية «اشتقنا كتير» لزكي ناصيف بتوزيع جديد، ثم أطلّت المقدمة أنابيلا هلال بفستان أحمر اللون وبادرت الجمهور بعبارة «اشتقنا» تماماً كالأغنية التي قدّمها المشتركون، بعدها سألت المخرج سيمون أسمر عن سبب نجاح الموسم الماضي من «ديو المشاهير» واستكمال نجاحه بموسم جديد، فردّ: «بالموسم الماضي زرعتوا شتلات وهالسنة كبروا وحصدتوا».

البداية كانت مع الممثل أويس مخللاتي الذي اختار جمعية «دار السعادة للمسنين» لدعمها رغبة منه بالإضاءة على دور هذه الدار في رعاية المتقدمين بالسن في سورية، وقال في تقرير خاص به: «نحن أمام تحدٍّ كبير ومنافسة. ولكننا في «ديو المشاهير» عائلة واحدة». ثم قدّم مع عاصي الحلاني أغنية «واعد قلبي»، فنال No من أسامة الرحباني الذي نصحه بأن يكون «مرتاحاً» أكثر في الحلقات المقبلة وYes من منى أبو حمزة، كذلك من سيمون أسمر الذي أكّد أنه فوجئ بصوت المشترك القوي.

تلته مقدمة البرامج أرزة الشدياق، التي عبرت في تقرير خاص بها عن مدى حماستها لخوض مغامرات جديدة، لافتة إلى أنها تدعم جماعة «رسالة حياة» التي تحضن المشردين والفقراء. ثم شاركت سارة الهاني في أغنية «يا معذبني»، فحصدت Yes من أسمر وأبو حمزة و No من الرحباني.

في تقرير خاص بها، أعربت ملكة جمال لبنان السابقة ساندرا رزق عن طموحها في خوض هذه التجربة حتى لو لم تنجح، ودعمهاLongwing Butterfly Association وهي جمعية تُعنى بالأطفال الذين يعانون الهيموفيليا. بعد ذلك، قدمت أغنية «نسخة منك» مع أدهم النابلسي، فنالت No من أسمر، ومن الرحباني الذي طلب منها اعتماد أسلوب واحد في الحلقة المقبلة، وyes من أبو حمزة.

«عايشين بالفساد والحرمان ليوصلونا عالإحباط بس قررنا نرسم الفرحة ببسمة وغنية»، هذه العبارة وردت على لسان النائب السابق مصباح الأحدب في التقرير الخاص به، كاشفاً أنه اختار دعم جمعية «الازدهار» التي تقدم المساعدة للمرأة الطرابلسية وللمجتمع الطرابلسي، وقدم أغنية غربية مشتركة مع الفنان مارك حاتم، فحظي بثلاثة Yes من لجنة التحكيم.

أما جيري غزال فتحدث في تقرير خاص به عن موهبته في كتابة الخواطر واليوم بدأ الناس يكتشفون موهبته في الغناء، واختار دعم جمعية Brave Heart الرائدة في مساعدة الأطفال الذين يواجهون أمراض القلب الخلقية. ثم قدّم مع الحلاني أغنية «جن جنوني» فحظي بثلاثة Yes.

أما الممثل طلال الجردي فقال في تقرير خاص به إنه معتاد الوقوف على الخشبة كممثل إلا أنّه للمرة الأولى يغني على المسرح ما يجعله قلقاً، وهو اختار مساندة «الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة». وقدّم أغنية «قصتنا خلصت» مع أدهم النابلسي.

مشادة وزجل

لم تمر مشاركة الممثل الكوميدي فادي شربل مرور الكرام، فبعد تقديم أغنية «عودك رنان» فيروز مع سارة الهاني، نشبت مشادة كلامية بينه وبين أسامة الرحباني الذي نصحه بابتكار أفكار جديدة من دون التركيز على الاستعراض، وامتنع عن منحه أية علامة، أما أسمر فأعطاه No على عكس منى.

يذكر أن شربل اختار مساندة «أم النور» المركز الذي يعنى بعلاج المدمنين على المخدرات.

بدورها اعترفت الممثلة داليدا خليل في تقرير خاص بها بأنها كانت تتمنى المشاركة في «ديو المشاهير»، وقرّرت مساندة North Autism Center لمساعدة الأطفال الذين يواجهون التوحد، وقدّمت مع الحلاني أغنية «بحبك وبغار»، فحصلت على اثنين Yes من لجنة التحكيم، وعلى No من أسامة الرحباني لتشجيعها .

مواهب وفرصة

المشترك التاسع كان بيار شماسيان الذي أدى مع أدهم النابلسي «على بابي واقف قمرين» للموسيقار ملحم بركات، فأقنع لجنة التحكيم بأدائه وحصل على ثلاثة Yes. يذكر أنّ الممثل الكوميدي اختار دعم جمعية «سعادة السماء» للأب مجدي علاوي التي تعنى بالمدمن والفقير.

في تقرير خاص بها اعترفت مقدمة البرامج ساشا دحدوح بأنّ موهبتها في الغناء «مخّبأة» وبأن برنامج «ديو المشاهير» أعطاها فرصة لإبرازها من أجل الجمعية التي اختارتها وهي «حماية» التي تعنى باحتضان الأطفال المعنفين، وقدّمت مع سارة الهاني أغنية «غريبة روحي»، فنالت Yes من أسامة ومنى وNo من سيمون أسمر الذي قال: «ما زلنا نكتشف موهبتها».

بعدها أطلت مقدمة البرامج رندة سركيس التي عَنْوَنَت تقريرها بعبارة «الإرادة تجعلنا نصل إلى طموحنا»، مؤكدة دعمها «كاريتاس لبنان» السند الأساسي لشريحة كبيرة من المحتاجين والفقراء. وأدت مع الحلاني أغنية «كنت الورد»، بعد ذلك خاطبت لجنة التحكيم بأبيات من الزجل، إلا أنّ أداءها كان مبالغاً فيه فلم تنل إعجاب اللجنة.

بعدها عُرض تقرير خاص بالممثلة دجى حجازي أكدت فيه أنها تشارك في البرنامج لدعم مركز سرطان الأطفال الذي يؤمن العلاج المجاني، وأن سبب اختيارها يعود إلى إصابة ابنة شقيقتها الطفلة مايا بمرض السرطان ومتابعتها العلاج في المركز، وقدّمت مع مارك حاتم أغنية غربية، فحصلت على Yes من أسمر وأبو حمزة وNo من أسامة.

والإطلالة الأخيرة كانت مع مقدّم البرامج رجا نصر الدين الذي كشف في تقرير خاص به أن اختياره مؤسسة «بيت اليتيم» التي ترعى الأيتام يعود إلى كونه عاش فيها 13 سنة بعدما فَقَدَ أهله خلال الحرب اللبنانية. وأدى بعد ذلك أغنية «حبيب القلب» مع عاصي الحلاني، فمنحه كل من أسمر وأبو حمزة Yes والرحباني No.

رسالة وطنية

اختتم ضيف البرايم الأول من «ديو المشاهير» عاصي الحلاني الحلقة برسالة وجّهها إلى اللبنانيين قائلاً: «قولوا الله، سنتخطى كل المراحل الصعبة»، ودعا الجمهور إلى الغناء معه أغنيته «قلّن إنك لبناني».

ضيوف الحلقة المقبلة هم: نوال الزغبي، وناجي أسطا، وميشال قزي، ونانسي نصر الله، ومنال ملاط.

النائب السابق مصباح الأحدب حظي بثلاثة Yes من لجنة التحكيم
back to top