المغنون يحصدون جوائز الموسيقى الأميركية والمغنيات يسرقن الأضواء

نشر في 21-11-2017
آخر تحديث 21-11-2017 | 00:00
هيمنت مغنيات البوب، بينك وليدي غاغا وكريستينا أغيليرا، على حفل جوائز الموسيقى الأميركية "AMAs" لعام 2017، المقام على مسرح مايكروسوفت في مدينة لوس أنجلس، أمس الأول، بأداء قوي رغم تفوق المغنين الرجال هذا العام في معظم فئات الجوائز.

وقد فاز برونو مارس بجائزة فنان العام، وفاز نيال هوران (العضو السابق في فريق ون دايركشن) بجائزة أفضل فنان جديد للعام، وفاز كل من المغني لويس فونسي من بويرتوريكو وجاستن بيبر ودادي يانكي معا بجائزة أفضل أغنية جماعية عن أغنية (ديسباسيتو) الشهيرة.

النساء أفضل

لكن النساء قدمن أفضل لحظات الحفل. وغنت بينك وكيلي كلاركسون (إيفري بودي هيرتس) وقامتا بإهدائها لمن بادروا بجهود الإغاثة ولضحايا الأعاصير وحرائق الغابات التي حدثت في الآونة الأخيرة، ودمرت مناطق في الولايات المتحدة.

وغنت ليدي غاغا (ذا كيور) التي أدتها في واشنطن خلال جولة لها. وفازت بجائزة فنانة البوب - الروك المفضلة. وحصلت النجمة المخضرمة ديانا روس على جائزة عن مجمل أعمالها.

وقد حضر الكثير من النجوم هذا الحفل، لعل أبرزهم سيلينا غوميز، وليدي غاغا، ونيال هوران، وديمي لوفاتو، وشون مينديز، وإد شيران، وكندري لامار، ودريك، وجاستن بيبر ونايل هوران، وجوليا مايكلز، وريهانا وأليسيا كارا، ويزد، ومارشميلو، ونيك كانون، وكيلي كلاركسون، وجيسي جيمس، ودي جي خالد، وغيرهم.

وحظى فريق لينكين بارك بلقب أفضل فريق روك بديل، وهو ما يعد فوزا مر المذاق بعد انتحار المغني الرئيسي بالفريق تشستر بنينغتون في يوليو. وأهدى الفريق الفوز لبنينغتون و"لذكراه وموهبته وروحه المرحة وبشاشته".

قائمة الجوائز

وجاءت القائمة الكاملة لجوائز الحفل على النحو التالي: جائزة الإنجاز مدى الحياة: ديانا روس، نجم العام: برونو مارس، أفضل نجم جديد: نيال هوران، أفضل تعاون للعام: لويس فونسي ودادي يانكي مع جاستن بيبر بأغنية "Despacito"، أفضل فنانة روك - بوب: ليدي غاغا، أفضل فرقة بوب - روك: Imagine Dragons، أفضل فنان لموسيقى الريف: كيث أوربان، أفضل ألبوم بموسيقى الريف: كيث أوربان عن البوم "Ripcord"، أفضل أغنية بموسيقى الريف: كيث أوربان عن أغنية "Blue Ain’t Your Color"، أفضل أغنية راب - هيب هوب: الدي جي خالد وجاستن بيبر وكوافو وتشانس ذا رابر وليل واين عن أغنية "I’m the One"، أفضل مغني لموسيقى بديلة: فريق لينكين بارك، أفضل فنان معاصر: شون مينديز، أفضل فنان لموسيقى إلكترونية - رقص: The Chainsmokers.

back to top