ضبط مواطن وزوجته العراقية تخصصا في سرقة المركبات والمنازل

ارتكبا 51 جريمة وأصابا رجل أمن أثناء ضبطهما في خيطان

نشر في 20-11-2017
آخر تحديث 20-11-2017 | 10:17
أصيب رجل أمن من مرتبات الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة البحث والتحري، بمحافظة الفروانية، بكسر مضاعف في يده أثناء مداهمة قوة المباحث منزل التشكيل العصابي المكون من مواطن وزوجته العراقية بمنطقة خيطان، واللذين تخصصا في سرقة المركبات وهي على وضع التشغيل، ومن ثم يستخدمانها في عمليات سرقة المنازل.

واعترف المتهم، وهو من ارباب السوابق، وزوجته بارتكاب 51 جريمة سرقة، منها 35 جريمة سرقة مركبات، و16 جريمة سرقة منازل، وذلك بناء على تعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين.

وفي التفاصيل، التي رواها لـ"الجريدة" مصدر أمني مطلع، ان رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة البحث والتحري، بمحافظة الفروانية، ومن خلال متابعتهم لبلاغات عديدة تقدم بها مواطنون ومقيمون تفيد بتعرض مركباتهم للسرقة وهي في وضعية التشغيل.

وبين المصدر ان رجال المباحث لاحظوا أن جرائم سرقة المركبات ترتبط في أغلب الأحيان بسرقات تتعرض لها منازل المواطنين، مضيفا ان المركبات التي تستخدم في عملية السرقة تتطابق أوصافها مع المركبات المبلغ بسرقتها.

ولفت الى ان رجال المباحث شكلوا فريق بحث، وبعد إجراء التحريات وجمع الاستدلالات تمكنوا من تحديد الجناة، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تمكنوا من ضبط المتهمين أثناء قيامهما بسرقة إحدى المركبات، كانت بوضعية التشغيل، وقاوم المتهمان رجال المباحث مستخدمين آلات حادة أدت إلى إصابة أحد عناصر القوة.

وأوضحت الإدارة أنه أثناء التحقيق مع المتهمين ومواجهتهما بالتحريات والفيديوهات التي التقطت لهما أثناء ارتكابهما وقائع السرقة، من خلال كاميرات المنازل، ومطابقة سماتهم الوراثية المرفوعة من مسارح الجريمة، أقرا بما نسب إليهما، وأنهما ارتكبا 51 واقعة سرقة، منها 32 سرقة مركبة، و19 دخول مسكن وسرقة.

وبتفتيش مسكنهما تم العثور على العديد من المسروقات، وجار استدعاء المجني عليهم للتعرف على ممتلكاتهم، كما قام المتهمان بالإرشاد عن العديد من المركبات التي قاما بإخفائها، وتم تحويلهما إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

back to top