قطر: 18% نمو عمليات إنشاء المباني في 6 أشهر

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 17:58
No Image Caption
توقع تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية نمو عمليات إنشاء المباني خلال النصف الثاني من العام الحالي بنسبة 18 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأضاف التقرير ان حجم صفقات بيع الفلل متوقع له تسجيل نمو بنسبة 3 في المئة خلال الربع الرابع من العام الحالي، مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي.

وبيّن تقرير "الأصمخ" أن أسعار الشقق في مشروع لؤلؤة قطر، سيشهد استقراراً خلال النصف الثاني من العام الحالي، ومن المرجح أن تحافظ الأسعار على استقرارها خلال الربع الأول من العام المقبل، خصوصا مع اكتمال مرافق التسوق في عدد من مناطق المشروع، وافتتاحها إلى جانب مشاريع البنية التحتية.

وقال التقرير إن قطاع العقارات في قطر سيستمرّ بتصدّر المركز الأول من حيث معدّلات الإنفاق بين كل القطاعات خلال 2017.

وتوقع أن يشهد النصف الأول من 2018 افتتاح عدد من المشاريع العقارية، خصوصا في مشروع مدينة الوسيل، التي تبلغ مساحتها نحو 1.8 مليون متر مربع.

وأشار إلى أن قوة الاقتصاد الوطني تظل هي الضمانة الأساسية لقوة ونمو قطاع العقارات، منوهاً بتوقعات الأرقام الرسمية التي تعلنها عن النمو المتوقع حول الناتج المحلي الإجمالي لقطر.

وفي سياق آخر، لفت التقرير إلى أن الاستثمار الحكومي في البنية التحتية سيكون كثيفاً في العامين المقبلين، ما يعني أنه من المرجح أن يزداد سكان شريحة الدخل المتوسط التي تعكس احتياجات التوظيف في قطاع البناء والقطاعات المرتبطة به، وهذا يشير إلى زيادة الطلب على الشقق ذات الأسعار المقبولة ومساكن العمال.

وأشار إلى أن قطر تحتل المركز الأول ضمن البلدان الخليجية فيما يتعلق بمعدلات النمو، متوقعة أن يشهد القطاع العقاري القطري استثمارات عديدة، مع إطلاق مشاريع عقارية بقيمة مالية مرتفعة على مدى السنوات الأربع المقبلة.

back to top