«دسمان»: 91 مشروعاً بحثياً للتصدي للسكري

الدويري: نواصل الجهود للحد من تزايد الإصابة بالمرض

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 21:20
الدويري متوسطاً سفيري أميركا وكرواتيا خلال الاحتفال بيوم السكري
الدويري متوسطاً سفيري أميركا وكرواتيا خلال الاحتفال بيوم السكري
احتفل معهد «دسمان» بيوم السكري العالمي بحضور ٥٠٠ شخص من المرضى وغيرهم.
كشف المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري، أن المعهد به 5000 مريض، وأكثر من 91 مشروعا بحثيا متقدما، مشدداً على أنه حقق تطورات كثيرة خلال السنوات الأخيرة، ولديه الكثير من الاتفاقيات التي أبرمها مع مؤسسات صحية عالمية.

وأكد الدويري في تصريح للصحافيين، مساء أمس الأول، على هامش احتفال المعهد بيوم السكري العالمي، أن «المعهد لا يألو جهداً في إجراء الأبحاث المتقدمة على مستويات عالمية»، لافتا إلى مواصلة الجهود للحد من تزايد نسبة الإصابة بداء السكري في البلاد.

وأشار إلى أن «دسمان» يخطط ليكون أحد أهم المراكز الشاملة للأبحاث والعلاج في مجال تخصصه، قائلا إن «معدل الإصابة بالسكري في الكويت بلغ نحو 20% لدى البالغين، وبين الفئة العمرية 45 عاما فما فوق ما يقارب 40%».

وأضاف أن «دسمان للسكري»، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، يهدف إلى الوقاية والسيطرة والحد من انتشار السكري، ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

وأشار إلى حضور نحو 500 شخص من مرضى السكري وغيرهم من مختلف مناطق الكويت، لافتا إلى أن المعهد يحرص على إطلاق برامجه التوعوية، حيث إن «هناك الكثير في مجتمعنا لا يعلمون إصابتهم بالمرض، كما ان هناك برامج تعليمية للأطفال توضح أعراض السكري، وبرامج تدريبية للكبار، وبرامج تعليم عن طرق الإسعافات الأولية في حال التعرض للغيبوبة».

back to top