«العليا للدفاع المدني» ناقشت خطط الطوارئ والكوارث

«العليا للدفاع المدني» ناقشت خطط الطوارئ والكوارث

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 21:20
جانب من اجتماع اللجنة العليا للدفاع المدني
جانب من اجتماع اللجنة العليا للدفاع المدني
أكد الدوسري أهمية اتخاذ الاستعدادات وإجراءات الحماية المدنية اللازمة لضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والمنشآت، وتوفير جميع سبل وتدابير الدفاع المدني والحماية المدنية وفقا لخطط الطوارئ .
ترأس وكيل وزارة الداخلية نائب رئيس اللجنة العليا للدفاع المدني، الفريق محمود الدوسري، أمس، اجتماعاً تنسيقياً للجنة العليا للدفاع المدني بمقر وزارة الداخلية، ضم أعضاء اللجنة وممثلي كافة وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة المعنية بتنفيذ وسائل وتدابير خطط الطوارئ والكوارث العامة، البالغ عددها 25 جهة.

واستعرض الدوسري مع أعضاء اللجنة إنجازات اللجنة العليا للدفاع المدني خلال الفترة 2016/ 2017، وبحث معهم خطط الطوارئ والخطط البديلة والاستعدادات التي تم اتخاذها وما تم إجراؤه من التجارب والتمارين الخاصة بالواقع الافتراضي التي يجري تنفيذها للوقوف على بيان مدى الجاهزية والاستعداد والتنسيق بين الأجهزة والفرق المعنية بمجالات التعامل مع حالات الطوارئ، وما يصاحبها لسرعة الاستجابة من مختلف الوزارات ومؤسسات الدولة، كذلك تم استعراض المخزون الاستراتيجي ومدى كفايته.

وحث الدوسري المجتمعين على ضرورة مراجعة خطة عمل الوزارات في حالات السلم والطوارئ وأهمية تحديثها باستمرار لتلافي أي جوانب سلبية ظهرت خلال الفترة الماضية، وتأكيد الجوانب الإيجابية.

وأكد أهمية اتخاذ كافة الاستعدادات وإجراءات الحماية المدنية اللازمة لضمان أمن وسلامة جميع المواطنين والمقيمين والمنشآت، وتوفير جميع سبل وتدابير الدفاع المدني والحماية المدنية وفقا لخطط الطوارئ المحددة في هذا الشأن.

وشدد الوكيل على أن عمل اللجنة العليا للدفاع المدني مستمر ومتواصل لاستكمال الخطط ومراجعة الاستعدادات والوسائل، ورفع كفاءة أجهزة وفرق الطوارئ والتنسيق فيما بينها، وتوحيد جهة اتخاذ القرار والتنسيق فيما بينها وإصدار التعليمات، حتى يأتي العمل متكاملا ومحققا للأهداف المرجوة.

واختتم وكيل وزارة الداخلية معربا عن تقديره لكل الأجهزة والهيئات والمؤسسات المشاركة في اللجنة، ومتوجها بالشكر إلى وسائل الإعلام ودورها في بث الثقة والطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين، مبرزا أن الدولة قادرة على التعامل مع حالات الطوارئ، وتوفير أقصى درجات الحماية والوقاية من الأخطار المحتملة.

back to top