كوبان: خفض الضرائب لن يؤثر على الاستثمار

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 18:05
 رجل الأعمال الملياردير الأميركي المرشح الرئاسي المحتمل مارك كوبان
رجل الأعمال الملياردير الأميركي المرشح الرئاسي المحتمل مارك كوبان
قال رجل الأعمال الملياردير المرشح الرئاسي المحتمل مارك كوبان إن خفض ضرائب الشركات الأميركية لن يكون له أي تأثير يذكر على قراراته الاستثمارية.

وسيخفض مشروع الضرائب المعروض حاليا أمام مجلس الشيوخ والبيت الأبيض ضرائب الشركات إلى 20 في المئة بدلا من 35 في المئة، ويرى الرئيس دونالد ترامب ومؤيدو خفض الضرائب على الشركات أن هذا المشروع من شأنه تعزيز الاقتصاد الأميركي من خلال تحرير رأس المال الذي سيتم استثماره في الصناعات التي بدورها تخلق فرص عمل.

واضاف كوبان، في تصريحات لـ«رويترز»، أن الضرائب لن يكون لها تأثير كبير على قرارات الاستثمار، وإنما المنافسة هي التي تدفع الاستثمارات، كما اعترض الاقتصاديون الذين يشاركون كوبان الرأي نفسه على الحجج التقليدية للحكومات لتبرير التخفيضات الضريبية، حيث لم تظهر البيانات أي علاقة بين الضرائب والنمو.

واكد كوبان أن تخفيض ضريبة الدخل هو أفضل تخفيض يمكن أن يحسن النمو مثل تخفيض ضريبة الدخل بنسبة 2 في المئة في عهد الرئيس السابق باراك أوباما عام 2010، حيث يدفع ضرائب العمل كل من العمال عن طريق الاستقطاع من أجورهم، وأصحاب العمل.

وكان كوبان ذو الـ59 عاما صرح في مقابلات سابقة منذ أوائل أكتوبر بأنه يفكر في الترشح للرئاسة لعام 2020، لكنه لم يؤكد ذلك بعد.

back to top