صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«سلة» الكويت يواجه العربي

يسعى فريق نادي الكويت إلى مواصلة تقدمه في الدور التمهيدي لبطولة دوري كرة السلة عندما يلتقي نظيره العربي في الثامنة مساء ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة على صالة نادي النصر. ويسبق ذلك في السادسة مباراة الساحل مع الشباب على الصالة ذاتها، في حين يلتقي في السادسة، على صالة نادي الجهراء، القادسية مع التضامن، وتليها مباراة الصليبيخات مع اليرموك على نفس الصالة.

ويتصدر كاظمة جدول الترتيب برصيد 15 نقطة من 8 مباريات يليه الجهراء برصيد 14 نقطة من 8 مباريات ايضاً، ثم القادسية بـ13 نقطة من 7 مباريات، يليه النصر بـ12 نقطة من 8 مباريات ثم الكويت 12 من 6، يليه العربي والساحل بـ10 من 7 للأول و8 للثاني، ثم الصليبيخات بـ9 نقاط من 7 مباريات، يليه الشباب بـ8 نقاط من 7 مباريات وأخيراً التضامن بـ6 نقاط من 6 مباريات.

وينص نظام المسابقة على تأهل الفرق الستة الأولى في الدور التمهيدي من الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين ثم يتوج الفريق الاكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.

ولا يبدو أن العربي مؤهل لمنافسة الابيض في هذه الفترة اذ يعيش الكويت حالياً فترة انتعاش بقيادة مدربه السلوفيني بويان لازك حيث لم يتعرض الفريق لأي خسارة حتى الآن ويقدم عروضاً قوية تعبر عن جاهزية بدنية إلى جانب تكتيك عال، دفاعياً وهجومياً، في الوقت الذي يعاني فيه الأخضر تذبذب مستواه .

وفي المباراة الثانية يسعى الصليبيخات بقيادة مدربه الشاب فهد برجس إلى تجاوز عقبة اليرموك للمحافظة على بصيص الامل للتأهل إلى الدور الثاني على حساب العربي الذي يتصارع معه على البطاقة السادسة، وتعتبر المباراة متكافئة بين الفريقين لقرب مستوييهما .

اما المباراة الثالثة التي تجمع الساحل مع الشباب، فبرغم ابتعاد الفريقين عن المنافسة فإن المباراة تعتبر متكافئة لتقارب مستوى الفريقين.

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع القادسية مع التضامن، يبدو الأصفر مرشحاً لحصد نقطتي الفوز نظراً إلى الفارق الفني بين الفريقين.