صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3605

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الروضان: تفاهم مع «الفيفا» على قانون الرياضة وسحب القضايا

«الهيئة» كرمت أعضاء اللجان المؤقتة للاتحادات واللجنة الأولمبية

  • 14-11-2017

طالب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان الاتحاد الدولي لكرة القدم باحترام رغبة الجمعية العمومية التي جاءت بمجلس إدارة جديد برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، والعمل على رفع الإيقاف المفروض على المنتخبات منذ أكتوبر 2015.

كشف وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أن هناك تفاهما مع الاتحاد الدولي على سحب القضايا، وإقرار قانون الرياضة الجديد، من أجل رفع الإيقاف الدولي عن الرياضة الكويتية، وعودة الشباب الرياضي للمشاركة في المحافل الدولية، لأنهم العنصر الوحيد المتضرر من الأزمة.

ووجه الروضان، خلال حفل العشاء، الذي نظمته الهيئة العامة للرياضة لأعضاء اللجان المؤقتة، التي تولت إدارة الاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية، خلال الفترة الماضية، بحضور المدير العام للهيئة د. حمود فليطح، الشكر إلى أعضاء اللجان المؤقتة، مضيفا: "رغم الانتقادات التي وجهت للأعضاء لكنهم نجحوا في تسيير أمور الاتحادات بالشكل الجيد، وتصدوا لخطة إيقاف النشاط الرياضي محليا".

وأشار إلى أن هناك لجانا تفوقت، والجميع اجتهد، والنية كانت تطوير القطاع الرياضي، وإنقاذ الشباب الرياضي من عدم ممارسة حقه في النشاط محليا، لأنه كانت هناك خطة من بداية الأزمة لإيقاف النشاط محليا.

وذكر أن "اتحاد كرة القدم بصدد رفع مذكرة للفيفا، وننتظر الرد، وتمنى أن يضع الاتحاد الدولي في اعتباره احترام رغبة الجمعية العمومية التي جاءت بمجلس إدارة جديد برئاسة الشيخ احمد اليوسف"، متابعا: "الجمعيات العمومية للاتحادات عليها دور كبير في اختيار ممثليها وهو حق أصيل لها".

واردف الروضان: "نحاول تذليل كل العقبات لرفع الإيقاف خلال المرحلة المقبلة، ومنها تعديل القانون، بعدما تم الاتفاق مع الاتحاد الدولي على إقرار قانون الرياضة الجديد، الذي وافقت عليه لجنة الشباب والرياضة البرلمانية".

واستدرك: "نأمل من أعضاء مجلس الأمة إقرار القانون، بعدما تسببت استقالة الحكومة، وعدم انعقاد المجلس، في تأخير إصداره، وهناك مراحل تطويرية أخرى ستدخل حيز التنفيذ بعد إزالة غمة رفع الإيقاف".