المانع: دورات تدريبية خاصة لوسطاء العقار

لتلافي الأخطاء وتنظيم السوق العقاري

نشر في 14-11-2017
آخر تحديث 14-11-2017 | 20:10
عضو الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار مبارك المانع
عضو الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار مبارك المانع
قال عضو الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار مبارك المانع إن أهم أولويات الاتحاد هو تنظيم السوق العقاري، وتطوير مهنة الوسيط العقاري، حيث يحرص الاتحاد على تأهيل الوسطاء الذين لديهم رخص قانونية صادرة من وزارة التجارة والصناعة.

واضاف المانع ان "الوسطاء" يسعى خلال الفترة المقبلة إلى عمل دورات تدريب للاشخاص الراغبين في ممارسة مهنة الوساطة العقارية، لرفع مستواهم وكفاءتهم، وتنمية خبراتهم.

واكد ان مهنة الوسيط العقاري تعتبر من المهن المهمة، سواء في الكويت او في العالم، ويتم من خلالها عقد صفقات بملايين الدنانير، ومن غير المعقول أن يتم تداول تلك المبالغ مع أشخاص ليس لهم دراية كافية في مهنة الوساطة العقارية.

واضاف أن الهدف من تلك الدورات، التي يسعى الاتحاد إلى اقامتها، هو رفع كفاءة الوسيط، وكيفية اتمام العمليات البيعية بالشكل الصحيح وتلافي الاخطاء، مؤكدا أن هذه الدورات سيكون لها تأثير ايجابي على السوق العقاري، وسيجني ثمارها في المستقبل القريب.

وأشار المانع الى ان الاتحاد يسعى، بالتنسيق مع الجهات المعنية، إلى أن تكون تلك الدورات الزامية للحصول على رخصة الوسيط العقاري، لإنشاء وسطاء ذوي خبرة عالية.

وبين ان الدورات ستكون عن مفهوم الوساطة العقارية، وأهميتها في المصطلحات العقارية وكتابة عقد البيع والشروط، وكيفية التعامل مع البائع والمشتري، والاخطاء التي يجب ان يتداركها الوسيط.

back to top