هيا الشعيبي: وثقتُ ممارسات سلبية فتعرَّضت للسب والقذف

مستاءة من اصطياد البعض في الماء العكر وتطاولهم عليها

نشر في 13-11-2017
آخر تحديث 13-11-2017 | 00:05
هيا الشعيبي
هيا الشعيبي
أكدت الفنانة هيا الشعيبي، أن ما تعرضت له من هجوم وصل إلى حد التطاول لم يصدر عن الجمهور الكويتي والخليجي، بل من دخلاء حاولوا تقويض حريتها.
تسبب مقطع فيديو نشرته الفنانة هيا الشعيبي عبر حسابها الخاص بـ"سناب شات" في عاصفة من الهجوم عليها عبر مختلف المواقع، وصل إلى حد السب والقذف، حيث وثقت هيا محاولة أحد عمال النظافة التسول متسترا خلف هذه المهنة.

وشرحت الشعيبي حقيقة محاولة البعض استغلال هذا الزي ليستدر عطف الناس، وشاركت الجمهور تفاصيل الموقف، وكيف أنها أحسنت إلى هذا الشخص عن طيب خاطر، لكنها صوَّرته بعد أن عاد مجددا للتسول، خصوصا بعدما فضح حقيقته أحد أبناء جلدته.

وبثت هيا مقطع الفيديو عبر تطبيق سناب شات، الأمر الذي اعتبره البعض تعديا على حقوق هذا الشخص، وانهالت التعليقات المسيئة على الشعيبي، التي مارست حقها في حجب بعض التعليقات، والرد على أخرى، لشرح وجهة نظرها.

هيا تحدثت لـ"الجريدة"، لتوضيح حقيقة الموقف.

بداية، قالت هيا: "من حق أي إنسان أن يبدي وجهة نظره في أي موضوع قد يمس أمن وسلامة وطنه، لكننا كفنانين تحت الأنظار دائما، وهناك من يحاول أن يحرمنا من أبسط حقوقنا، وللأسف ما أتعرَّض له حاليا من حملة مجحفة لا أجد لها توصيفا سوى انها نتاج حقد بعض ضعاف النفوس".

وأضافت: "اقترب مني أحد عمال النظافة يطلب مساعدة، ولم أتردد في شراء وجبة له. رأفة بحاله، وبعد انصرافه فوجئت بزميل له كشف لي حقيقة هذا الشخص المزيف، وأنه يتستر خلف زي عمال النظافة ليتسول، وأن هذا الشخص لا يملك هوية من الشركة التي يعمل فيها".

وتابعت: "بعدها بدقائق عاد عامل النظافة المزيف مجددا ليطرق على زجاج سيارتي ويطلب النقود، وعندما رفضت وطلبت منه الرحيل أصر على الوقوف، لذا أخرجت هاتفي لأوثق الموقف، وأكشف ممارسات سلبية تحدث في شوارعنا، خصوصا أن بعض هؤلاء يتخذون من مهنة عمال النظافة ستارا للتسول، وقد يجني أحدهم في الشهر الواحد أضعاف ما يتقاضاه الموظف الحكومي".

وقالت الشعيبي إنها "مستاءة من كمية التطاول والسب والقذف، وأحمد الله أن أغلبهم ليسوا كويتيين ولا خليجيين، وهذا واضح تماما من تعليقاتهم. مارست حقي في حجب هذه التعليقات، ولن أقول سوى الله يسامحهم، وأنا على قناعة تامة بما أقدمت عليه"، لافتة إلى أهمية أن يمارس الفنان دوره التوعوي، لتسليط الضوء على المظاهر السلبية.

في سياق آخر، ذكرت هيا أن المشهد الذي جمعها مع الفنان ناصر القصبي في مسلسل "سيلفي" خلال شهر رمضان، وظهرت فيه تضرب القصبي، كان حقيقيا.

وأضافت: "العمل مع ناصر متعة، وتوقف التصوير أكثر من مرة، لأنني كنت أضحك، فيما القصبي يتمالك نفسه".

وكشفت الشعيبي عن الاستعداد لعمل مسرحي جديد سيعرض في السعودية قريبا، إلى جانب مسلسل في طور الترتيب له مع المنتج باسم عبدالأمير.

عامل النظافة المزيف تستر خلف المهنة للتسول ومن حقي إبداء رأيي
back to top