صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3601

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وسوف يسجِّل «يا عمر» وعساف يبدع في «ليالي مهرجان الموسيقى العربية» بيار داغر يؤكد أهمية التعاون بين الممثلين العرب

مستجدات فنية كثيرة أسعدت جماهير كل من جورج وسوف الذي يتعاون مع وليد توفيق في أغنية جديدة، ومحمد عساف الذي أبدع في أداء «زي الهوا» بمناسبة ذكرى رحيل عبد الحليم حافظ، وقصي حاتم الذي يطرح قريباً «تذكر انت». وسينمائياً، بيار داغر سعيد بافتتاح عرض «طريق النحل» في سورية.

بالتعاون مع النجم العربي وليد توفيق سجَّل «سلطان الطرب» جورج وسوف أغنية جديدة في استديوهات «طوني سابا»، ونشر توفيق فيديو من عملية التسجيل، معلقاً: « من استوديوهات طوني سابا مع صديق العمر الغالي أبي وديع حيث نضع اللمسات الأخيرة على مفاجأة هذا العام أغنية «يا عمر»، من ألحاني وغناء سلطان الطرب جورج وسوف... كلمات

د. نادين الأسعد وتوزيع شيرو».

وقال الوسوف وتوفيق في الفيديو: كلو بيجي وبيروح»، ثم أضاف توفيق: «والوسوف إن شاء الله بيضل كل عمره والكل بيروح».

مهرجان

بأجواء صاخبة وحماسية أحيا الفنان محمد عساف الليلة الثانية من «ليالي مهرجان الموسيقى العربية» في دورته السادسة والعشرين على مسرح «دار الأوبرا» المصرية. وافتتح الحفلة بأغنية «زي الهوا» لعبد الحليم حافظ الذي يحتفي المهرجان بالذكرى الأربعين لرحيله.

عساف نشر صورة له من الحفلة عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وقال: «الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية حلم لكل فنان. وتشرفت بأن أقف هذا العام أيضاً إزاء جمهور كريم وعزيز. أشكركم أحبابي في مصر العروبة، وأشكر د. إيناس عبد الدايم مديرة دار الأوبرا،

ود. جيهان مرسي على حفاوة الاستقبال والتنظيم الرائع وإلى لقاء قريب».

كان عساف نشر صورة عن «وعد بلفور» لمناسبة الذكرى المئوية الأولى على تنفيذه، وأرفقها بتعليق جاء فيه: «كان وعد مَن لا يملك لمن لا يستحق. سيظل وعد بلفور وصمة عار على جبين الإنسانية، ونستمر في كفاحنا من أجل الحرية- فلسطين».

يُذكر أن النجم الفلسطيني كان طرح قبل أشهر ألبومه الجديد «ما وحشناك»، ولاقى نجاحاً كبيراً وهو يضم 10 أغانٍ هي: «ما وحشناك، وانا مش حفرض نفسي، وبزعل على مين، وذكرياتنا الحلوة، وبدك عناية، وعاللومة، وحكايتي معاه، وياللي القمر، وراني»، وهي ديو مشترك مع الفنان فضيل، إضافة إلى قصيدة الشاعر الكبير محمود درويش «على هذه الأرض ما يستحق الحياة».

بدوره، كشف نجم The Voice قصي حاتم أنه سيطرح قريباً أغنية بعنوان «تذكر انت»، صورها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج رأفت البدر. ونشر الفنان العراقي صورة له من الكليب عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي معلقاً: «انتظروا قريباً جداً أغنيتي الجديدة من كلمات عماد طالب، وألحان همام حسن، وتوزيع مصطفى باسم، ومكس وماسترينغ حسن العراقي، وإخراج المبدع رأفت البدر».

فيلم مشترك

شدد الممثل اللبناني بيار داغر على إحساسه بإنتمائه السوري كأنه في لبنان، لافتاً إلى أن تجربته مع السينما السورية ليست الأولى، وهي تضيف إلى رصيده خبرة، فالإنسان بحاجة دائماً إلى العلم والمعرفة .

وبيّن للصحافيين خلال افتتاح فيلم «طريق النحل»، من تأليف عبد اللطيف عبد الحميد وإخراجه، في مدينة حمص أن التعاون بين الفنانين العرب مهم لنجاح السينما والدراما العربيين، وحين يكون الفنان في مكانه الصحيح فإنه يعطي نكهة مضافة إلى العمل، معرباً عن الشكر للمؤسسة العامة للسينما في سورية التي دعته إلى المشاركة في أفلامها.

مريم حسين وليلى إسكندر

نشبت النزاعات مجدداً بين كل من الفنانتين المغربية العراقية مريم حسين واللبنانية ليلى إسكندر بعد الصلح الذي سجّلتاه إزاء الكاميرات. عادت الأولى لتهاجم الثانية، مهينة زوجها ومتّهمةً إيّاه «بالشخصية الضعيفة، وبالرجل الذي يسير خلف زوجته دائماً ويختبئ وراءها في المقابلات ويأكل نصيبه منها من ضرب وكلام مهين»، وبوقاحة «اتّهمته بأنّ زوجته هي التي تُنفق عليه الأموال».

قصي حاتم صوّر «تذكر انت» على طريقة الفيديو كليب مع المخرج رأفت البدر