تأهل 8 فرق لدور الثمانية في بطولة المناظرات

نشر في 06-11-2017 | 00:00
آخر تحديث 06-11-2017 | 00:00
جانب من المناظرات
جانب من المناظرات
اختتمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت التصفيات الأولى من بطولة الكويت المفتوحة للمناظرات باللغة العربية، بتأهل كل من فرق الحقوق ونادي مناظرات جامعة الخليج والقانونيون وطالبات كلية الحقوق وهارموني وطالبات الهندسة وطلاب الهندسة والوسط، لدوري الثمانية في منافسات البطولة.

وقد انطلقت منافسات البطولة، أمس الأول، في قاعات كلية الحقوق بالحرم الجامعي بالشويخ، بمشاركة 30 فريقاً من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالكويت، حيث تنوعت المواضيع في الجولات بين الاجتماعية والادبية، ودار موضوع الجولة الاولى حول منع ظاهرة «الفاشنستات» من التحدث في غير اختصاصهن، بينما كان موضوع الجولة الثانية حول مؤيد ومعارض لظاهرة انتشار الجرائم في برامج السوشيال ميديا، وكان موضوع الجولة الأخيرة حول عدم اجبار اساتذة الجامعة للطلبة على شراء كتبهم، والموضوع الاخير في الجولة الرابعة كان حول ان الوظائف الحكومية تقيد الابداع. وقال العميد المساعد لشؤون الطلبة ورئيس اللجنة العليا للمناظرات د. ثقل العجمي، إن فعاليات المناظرات قد انطلقت في يومها الاول بمشاركة ما يقارب 30 فريقا من المستمرين في البطولة، موضحاً أن هناك 4 جولات مختلفة، ويتم تأهيل 8 فرق من بين المشاركين، مؤكداً أن البداية جيدة والطلبة يشعرون بحماس كبير ويسعون للفوز.

وأشار د.العجمي إلى أن المناظرات هذا العام تقام تحت راية «الكويت عاصمة الشباب العربي»، ورعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب التي نشكر لها رعايتها لهذه البطولة واهتمامها الكبير بها. بدوره، قال المشرف العام لبطولة الكويت المفتوحة للمناظرات نبيل المفرح: «افتتحنا المناظرات بتسجيل ما يقارب 150 طالبا وطالبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي، وقد حدثت بعض الاعتذارات بسبب الاختبارات، وتم التنافس على موضوعات متنوعة للجولات، تراوحت بين الاجتماعية والثقافية.

back to top