خاص

الدقباسي لـ الجريدة•: أؤيد استجواب العبدالله

«نحتاج إلى حكومة جديدة بنهج جديد... وسأترشح للجنة الخارجية»

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 00:05
 النائب علي الدقباسي
النائب علي الدقباسي
كشف النائب علي الدقباسي عن تأييده لأي استجواب يقدمه نواب الأمة لأي وزير في الحكومة، مشيرا الى أنه مؤيد لاستجواب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد العبدالله، «لكن ليس من المنطق الحديث عن طرح الثقة قبل سماع مرافعة المستجوبين وردود الوزير».

وقـــال الدقبــــاسي، في تصريح لـ «الجريدة»: لا أبدي وجهة نظري بشأن طرح الثقة إلا بالموقف الدستوري، لأنني أحترم نفسي، أما الذين يبدون وجهات نظرهم قبل سماع الاستجواب فهم مسؤولون عن ذلك.

واعتبر الدقباسي أن ما يحصل حاليا بين المجلس والحكومة، وتحديدا الوزراء والنواب، ليس توترا، بل استمرار لمرحلة سابقة، مشيرا الى أننا مازلنا نعيش أزمات متكررة ومتلاحقة، وأن الاستجواب حق لكل نائب، حيث إن من حق النواب أن يقدموا أسئلة مغلظة عبارة عن استجواب، وواجب على أي وزير تقدم اليه مساءلة سياسية أن يجيب، خاصة فيما يتعلق بالأسئلة البرلمانية.

وتابع قائلا: كل ما أتمناه أن نعمل كنواب وحكومة خلال دور الانعقاد الجديد وفق رؤية وطنية، حتى نستطيع أن تقدم شيئا للناس؛ سواء كان عن طريق التشريع أو الرقابة، لافتا الى أننا، كنواب، تعهدنا للمواطنين بتقديم إنجازات من خلال وجودنا بالمجلس، حيث إن طموحات الناس كبيرة بإحداث نقلة نوعية بالتشريعات والقوانين.

حكومة جديدة

وحول رده على سؤال بشأن التدوير الحكومي، قال الدقباسي: أنا مع تشكيل حكومة جديدة تعمل وفقا لنهج جديد، مبينا أن «مشكلتنا الحالية أنها لاتزال تعمل وفقا للنهج السابق، ومن الضروري تغيير هذا النهج من خلال وسائل وطرق وأساليب غير تقليدية»، ومؤكدا أن «الأحداث السياسية تفرض وجود مرحلة جديدة تسمع لنا بتحقيق طموحاتنا».

وحول ما طرحته مجموعة الـ 14 نائبا من أولويات، أكد الدقباسي أن كل أولويات المجموعة تمثله.

وعن ترشحه للجان البرلمانية، قال الدقباسي: سأترشح إلى لجنة الشؤون الخارجية فقط.

back to top