المزرم: تطبيق «تيللي» بات الذراع الإلكترونية للتلفزيون الكويتي

طرح أهم الأعمال الدرامية مثل «درس خصوصي» و«خالتي قماشة»

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 00:05
طارق المزرم و مجيد الجزاف
طارق المزرم و مجيد الجزاف
أكد وكيل الإعلام أن التعاون مع «تيللي» يوفر معلومات عن توقيت المشاهدات وأكثر البرامج تفاعلاً وإقبالاً.
نظراً للمكانة التي تتمتع بها الدراما التلفزيونية الكويتية، وموقعها الفني والجماهيري البارز، وتاريخها الفني الحافل بالإنجازات والأعمال الخالدة في ذاكرة الجماهير محليا وخليجيا وعربيا، ونظرا لذلك الانتشار الفني المتميز، خَصص تطبيق "تيللي" الذي يمثل واحدا من الفضاءات الدولية التى تقدم خدمات خاصة لمشاهدة كل ما هو جديد ومتميز، خدمةً تتيح لجمهور هذا الموقع مشاهدة جميع نتاجات الدراما التلفزيونية عبر تاريخها، بنسخ عالية الجودة تم ترميمها، لتقديمها بجودة فنية عالية المستوى.

تطبيق "تيللي" خدمة رائدة في خدمات الفيديو حسب الطلب تحتوي على جميع أعمال تلفزيون دولة الكويت التي تعتبر أكبر محطة تلفزيونية في المنطقة، إذ قام هذا الموقع برقمنة وتوزيع هذه الأعمال، إضافة إلى الأعمال العالمية، غير أنها تعتبر أهم المراكز لاحتضان الأفلام العربية القصيرة.

وقد طرح هذا الموقع الدولي أول مجموعة من برامج تلفزيون الكويت، بما في ذلك أفضل المسلسلات الدرامية وبرامج الأطفال والكوميديا، مثل: درس خصوصي، خالتي قماشة، أطفال مغامرون، أحلام على ورق، والعديد من الأعمال المميزة والجديدة وذلك من خلال نظام يتيح متابعة سلسلة لمختلف سرعات الإنترنت.

ونظرا للنجاح الذي حققته تجربة التعاون بين "تيللي" ووزارة الإعلام خلال الدورة الرمضانية الماضية عبر تقديم أهم النتاجات التلفزيونية الدرامية، فإن آفاق التعاون تتطور وتتواصل من أجل مزيد من الدعم لحضور الدراما الكويتية في الفضاء والمنصات العالمية.

مواكبة التطور

في هذا الصدد، كشف وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، في تصريح له، أن هذه الخطوة تأتي ضمن حرص الوزارة الدائم على مواكبة التطور الرقمي الحالي والإقبال الكبير على استخدام الأجهزة الذكية واللوحية عند الطلب، مع تسارع نمط الحياة والسعي لعدم تقييد المشاهد، حيث يمكنه متابعة ما يرغب من برامج ومسلسلات خاصة بتلفزيون الكويت، عبر تطبيق "تيللي" وقتما يشاء.

وأضاف المزرم أن التعاون مع "تيللي" الذي بات الذراع الالكترونية لتلفزيون الكويت مفيد جداً، حيث يوفر معلومات دقيقة عن نسب وتوقيت المشاهدات والفئات العمرية وأكثر البرامج تفاعلاً وإقبالاً، الأمر الذي يسهم برسم استراتيجيات تلفزيون الكويت في المستقبل وتلافي السلبيات.

جودة عالية

من جهته، أشاد الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون مجيد الجزاف بشراكة تلفزيون الكويت و"تيللي"، مؤكداً أن المشاهد لن يفوت أي حلقة من حلقات برامجه أو مسلسلاته المفضلة بعد اليوم، حيث سيجد كل ما يود مشاهدته في التطبيق مباشرة بعد عرضه على شاشة التلفزيون.

وأضاف الجزاف أن الأعمال الدرامية الخاصة بتلفزيون دولة الكويت تجتمع تحت سقف هذا التطبيق، بنقاء صورة عالية الجودة HD تتيح للمشاهد أعلى المعايير، خصوصاً أن التطبيق يتماشى مع جميع سرعات الانترنت لدى المستخدم.

هذا، وتضم قائمة الأعمال الدرامية التلفزيونية الكويتية لائحة طويلة تعود الى مرحلة من تاريخ تلفزيون الكويت، وعبر أكبر عدد من الأعمال والنجوم والمبدعين الذين أثروا الدراما الكويتية التلفزيونية، ومن شأن هكذا تجربة فتح آفاق متجددة أمام انتشار الفن والفنان الكويتي عبر منصة وتطبيق عالمي هو "تيللي".

يذكر أن تطبيق "تيللي"، تابع لشركة أميركية في سان فرانسسكو، تدار بسواعد وطنية كويتية، وتعتبر الأولى في الشرق الأوسط لخدمات الفيديو عند الطلب.

مجيد الجزاف: الأعمال الكويتية الخاصة بالتلفزيون تجتمع تحت سقف واحد في التطبيق
back to top