المسعد: المعارض التعليمية تطور العنصر البشري

نخلة: 6 جامعات فرنسية مشاركة في معرض «التعليم العالي»

نشر في 22-10-2017
آخر تحديث 22-10-2017 | 18:32
المسعد خلال جولته في المعرض
المسعد خلال جولته في المعرض
نظم مركز ديم للمعارض والمؤتمرات معرض التعليم العالي «Q8 EduEx» بمشاركة 30 جامعة من 12 دولة أوروبية وأميركية إضافة إلى جامعات من دول عربية وأخرى محلية، وذلك صباح امس في فندق الشيراتون.
أكد الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية والتطوير الاداري في وزارة التعليم العالي عادل المسعد أن المعارض التعليمية تساهم في تطوير العنصر البشري ومساعدة الطلبة على اختيار ما يعزز تطورهم التعليمي والأكاديمي.

جاء ذلك خلال تنظيم مركز ديم للمعارض والمؤتمرات معرض التعليم العالي "Q8 EduEx" بمشاركة 30 جامعة من 12 دولة منها في أوروبا وأميركا وبعض الجامعات في المحيط العربي والجامعات المحلية، وذلك صباح امس في فندق الشيراتون، بحضور عدد من السفراء وممثلي سفارات الدول المشاركة في المعرض.

وقال السفير الفرنسي في الكويت كريستيان نخلة أن "المعرض يهدف لتزويد الطلبة الكويتيين في مختلف المدارس بالمعلومات اللازمة عن الجامعات الفرنسية والأوروبية بشكل عام، لافتا الى أن امكانية أن يقوم الطالب الدارس في أوروبا بالتنقل بين جامعات الدول الأوروبية وعدم الاستقرار في جامعة واحدة فقط طيلة سنوات الدراسة لها أثر كبير في جذب الطلاب، وذلك بغرض تعلمهم للغات".

وبيّن نخلة أن "هذا المعرض يتوجه خصوصا للطلبة الكويتيين الذين لا يتقنون اللغة الفرنسية، حيث تقدم جميع الجامعات الدراسة باللغة الإنكليزية بالإضافة لتعلم الفرنسية وهو أمر اختياري"، مشيرا إلى أن "6 جامعات فرنسية مشاركة في المعرض، حيث تشكل الجامعات الفرنسية الأغلبية من بين جميع الجامعات الأوروبية والأميركية وغيرها من الجامعات المشاركة".

وقال مدير المبيعات والتسويق في المركز بدر العنزي أن "الهدف من وراء المعرض هو العمل على تنمية وتغذية أفكار الطالب لتلبية طموحه بالدراسة في الجامعة التي يرغب فيها، سواء جامعة خارجية أو محلية".

back to top