سيتي يعزز صدارته مستغلاً الخسارة الأولى لمانشستر يونايتد

نشر في 21-10-2017
آخر تحديث 21-10-2017 | 21:00
اوتاميندي نجم السيتي يحتفل بهدفه
اوتاميندي نجم السيتي يحتفل بهدفه
سحق مانشستر سيتي بيرنلي بـ3 أهداف مقابل لا شيء، بينما تلقى مان يونايتد هزيمة مفاجئة أمام هاردسفيلد 2-1 أمس، في المرحلة التاسعة من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
عزز مانشستر سيتي صدارته لترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم بفوزه السهل على ضيفه بيرنلي 3-صفر، وخسارة غريمه ومطارده المباشر مانشستر يونايتد أمام مضيفه هادرسلفيد 1-2 امس في المرحلة التاسعة.

وفي المباراة الأولى، سجل لسيتي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الهدف الأول لسيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 30، عادل بها الرقم القياسي لعدد الأهداف في تاريخ النادي مع 177 هدفا.

وأضاف الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي الثاني حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية ووضعها في الزاوية اليسرى في الدقيقة 73، وجاء الهدف الثالث عبر الألماني لوروا سانيه بعد دقيقتين، حين تلقى كرة خلف المدافعين من الهولندي كيفن دي بروين وتابعها في المرمى.

وكان أغويرو يخوض مباراته الأولى بعد غياب ثلاثة أسابيع لإصابته بكسر في ضلعه إثر حادث سير تعرضت له سيارة أجرة كان على متنها في هولندا.

هادرسفيلد يفاجئ مان يونايتد

وفي المباراة التي كانت تقام في الوقت نفسه، تلقى يونايتد خسارته الأولى هذا الموسم، وبشكل مفاجئ أمام هادرسفيلد الصاعد هذه السنة الى الدوري الممتاز.

وسجل للفائز الاسترالي آرون موي (28) والبلجيكي لوران دوبواتر (33)، بينما قلص ماركوس راشفورد الفارق في الدقيقة 78.

وهي المرة الأولى يفوز هادرسفيلد على يونايتد منذ العام 1952.

ورفع سيتي رصيده الى 25 نقطة، مبتعداً بفارق خمس نقاط امام يونايتد الذي تعادل سلبا في المرحلة السابقة مع مضيفه ليفربول.

وبات مانشستر سيتي الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة هذا الموسم، وهو يواصل نتائجه الجيدة بتحقيقه الفوز الثامن مقابل تعادل واحد محليا، وثلاثة انتصارات في دوري ابطال اوروبا.

وفي مباريات أخرى، فاز نيوكاسل على ضيفه كريستال بالاس بهدف للاسباني ميكيل مورينو (86).

وخسر ستوك سيتي امام بورنموث بهدف للسنغالي مامي ديوف (63) مقابل هدفين لاندرو سورمان (16) وجونيور ستانيسلاس (18 من ركلة جزاء)، وسوانزي سيتي امام ليتسر سيتي بهدف لالفي ماوسون (56) مقابل هدفين للارجنتيني فيديريكو فرنانديز (25 خطأ في مرمى فريقه) والياباني شينجي اوكازاكي (49).

من جانبه، نجا تشلسي حامل اللقب من فخ ضيفه واتفورد المتألق هذا الموسم، وقلب وتأخره أمامه 1-2 فوزا صعبا 4-2.

وسجل لتشلسي الإسباني بيدرو (12) والبلجيكي ميتشي باتشواي (71 و90+5) والإسباني سيزار ازبيليكويتا (87)، ولواتفورد الفرنسي عبدالله دوكور (45+2) والأرجنتيني روبرتو بيريرا (49).

وكان فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في حاجة ماسة للفوز بعد سقوطه في المرحلة السابقة أمام مضيفه كريستال بالاس 1-2، وإفلاته من الخسارة أمام روما الإيطالي في دوري ابطال اوروبا الاربعاء (3-3) بهدف للبلجيكي إدين هازار في الدقائق الأخيرة.

وضغط تشلسي من بداية المباراة، وتمكن من التقدم عبر بيدرو اثر كرة من غاري كايهيل تابعها قوية من خارج المنطقة، ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى واتفود وتحولت الى داخل الشباك.

وسعى واتفورد إلى استدراك الموقف سريعا، وضغط في النصف الثاني من الشوط الأول بحثاً عن التعادل، إلا أن دفاع تشلسي اظهر تماسكا وابعد الخطر قبل ان يصل الى مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

إلا أن واتفود كان له ما أراد قبل نهاية الشوط، إذ هز شباك تشلسي في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع اثر دربكة أمام مرمى كورتوا، وصلت على اثرها الكرة الى دوكور فحولها من زاوية ضيقة في الشباك على يسار الحارس.

ومع بداية الشوط الثاني، لم يتأخر واتفورد في التقدم، فبعد خطأ في السيطرة على الكرة من الفرنسي تيموييه باكايوكو في وسط الملعب، انطلق الضيوف بهجمة مرتدة وصلت الى الأرجنتيني بيريرا داخل المنطقة فتابعها في الشباك من دون اي رقابة (49).

وفي ظل محاولات واتفورد لتعزيز النتيجة، بدا تشلسي مصرا على عدم الخروج بنتيجة سلبية، وأدرك التعادل في الدقيقة 71 حين ارسل بيدرو كرة عالية من الجهة اليمنى ارتقى لها باتشواي بديل الاسباني الفارو موراتا، وتابعها برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى.

وأنقذ ازبيليكويتا تشلسي بتسجيله الهدف الثالث اثر متابعة رأسية لكرة من البرازيلي ويليان بديل الإسباني ماركوس ألونسو من الجهة اليمنى، قبل ان يضيف باتشواي الهدف الرابع إثر خطأ دفاعي لواتفورد.

تشلسي يقلب تأخره أمام واتفورد إلى انتصار ثمين
back to top