صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3569

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«سنا الكويت» بحُلّة جديدة مع النجادي وبنت علي

إذاعة 88.8 عقدت مؤتمراً صحافياً لتقديم أسرة البرنامج

استضافت محطة نبض الكويت (88.8 أف أم) الصحافة الفنية، في حوار حول جديد البرنامج الصباحي "سنا الكويت"، من تقديم سلمان النجادي، وزينب بنت علي.

استقبلت إذاعة نبض الكويت 88.8 الأسرة الإعلامية بمقر المحطة، للحديث عن الحلة الجديدة التي اتشح بها البرنامج الصباحي "سنا الكويت"، والذي يتصدى لتقديمه المذيع سلمان النجادي، والمذيعة زينب بنت علي، حيث يتواصلان مع المستمعين من السادسة والنصف إلى التاسعة والنصف صباحا، وقد حشدا مجموعة من الفقرات المميزة، لتعزيز الانطلاقة المتجددة للبرنامج، بعد أن أسند لهما، خلفا للمذيعين السابقين، حيث سلك كل منهما دربا مختلفا.

بداية، قال الإعلامي طلال الياقوت إن "اللقاء اليوم للتعريف بفريق برنامج سنا الكويت؛ سلمان النجادي، وزينب بنت علي"، لافتا إلى أنهما لم يتواجدا خلال المؤتمر التعريفي بخريطة البرامج في أبريل الماضي، لذا قررت إدارة إذاعة نبض الكويت أن تمد جسور التواصل بين النجادي وبنت علي، مشيرا إلى أنهما ثنائي متناغم.

بدوره، قال المذيع سلمان النجادي: "اعتدت على تقديم البرامج الصباحية على مدار خمس سنوات. ما جذبني الأرضية التي تقف عليها 88.8".

وتابع: "في ظل التطور الكبير للإعلام الكويتي، الذي وصل إلى مرحلة المنافسة عربيا، فإن محاولة الظهور والتميز في خضم هذا الزخم أمر ينطوي على مجازفة، لكن الدفعة المعنوية التي حظيت بها في "نبض الكويت" منحتني قوة كبيرة لأمضي قُدما برفقة زميلتي زينب بنت علي، وقد منحتنا الإدارة الحرية لنعبِّر عما بداخلنا، ونترجم أفكارنا على أرض الواقع".

وكشف النجادي وبنت علي عن الفقرات العديدة والمختلفة التي يتضمنها البرنامج، ومحاولة فريق الإعداد، المكوَّن من هاشم محمد وداود النماس، أن يكون "سنا الكويت" قريبا من المجتمع، بمختلف أطيافه وتوجهاته، وأن يصطحب المستمعين في جولة يومية تفقدية تضع العالم بين يديه، حيث تعكس الفقرات أهمية أن يكون المستمع على معرفة شاملة بكل ما يهمه ولا يهمه.

وجبة دسمة

واعتبرا مقدما "سنا الكويت"، أن البرنامج يقدم وجبة متنوعة وثرية من الفقرات ،التي تتناسب مع الإطلالة الصباحية اليومية على مدار ثلاث ساعات متواصلة بأسلوب بسيط، ومن دون تصنُّع أو تكلف، مع تحري المصداقية، والسعي نحو نشر الإيجابية بحس كوميدي، حيث يبدأ البرنامج بجولة تفقدية بين أخبار الديرة، من خلال فقرة "شارع الصحافة"، والبحث عن الأخبار المهمة والجيدة.

وأشارا إلى أن فقرة "جو اليوم" ستكون مع خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان، من خلال نشرتين. "أما فقرة المرور، فستكون مباشرة مع الرائد عثمان الغريب، لتوجيه المستمعين إلى الطرق الأقل ازدحاما".

وعرج الثنائي على فقرة "من وراء الشاشة"، التي تخص الفن والمشاهير، وتبحث في بعض المعلومات السرية، التي قد لا يعرفها الجميع، لاسيما الفنية القديمة، والتي مازالت تحتفظ بالعديد من الأسرار، ولعشاق الرياضة أيضا تم تخصيص فقرة عن كرة القدم.

وذكرا أن البرنامج يتضمن أيضا فقرة "فخرنا"، ويتم فيها تسليط الضوء على أصحاب الإنجازات الدولية، فيما فقرة "شنو الطبخة" تقدم وصفة سريعة عن الأكلات والتغذية. وتابعا: أيضا ستكون هناك فقرة "كلر بار"، والتي خُصصت للتواصل مع نجوم الفن والغناء، من خلال تسجيل صوتي للضيوف حول الكثير من الموضوعات.

وبيَّنا أن "سنا الكويت" خصص مساحة جيدة للمرأة، واهتماماتها بمختلف المجالات، لاسيما عالم الموضة والجمال والتغذية السليمة.

ولفتا إلى أن البرنامج يحتوي أيضا على مجموعة من الفقرات الخفيفة، مثل: الأبراج، وحدث في مثل هذا اليوم، ومعلومة طبية، وبورصة سوق السمك، وميكس الخميس، وهناك فقرة مع البحرينية سناء السعيد، تقدم فيها مشاهداتها اليومية بأسلوب راقٍ طريف وتوعوي.

وتحدث الياقوت عن برامج جديدة مختلفة ومتنوعة سترى النور قريبا عبر أثير إذاعة "نبض الكويت"، منها برنامج "عزوتي"، من تقديم طارق الدرباس. وقال إن فكرة البرنامج تتناول أهل الخير، فضلا عن مشاركة الإعلامي صالح جيرمن، من خلال برنامج "فكرة".

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع لينا، وهي واحدة من المهتمات والمتخصصات بعالم المرأة والجمال، لتقدم برنامجا خاصا يتعلق بحياة المرأة وعالمها، وكشف عن طرح العديد من الأفكار الجديدة التي سيتم البت فيها بالفترة المقبلة.

«عزوتي» من البرامج الجديدة التي سترى النور قريباً عبر «نبض الكويت» طلال الياقوت