الحجرف يسأل الصبيح عن عدد الوافدين و«الأنظمة الآلية» في وزارة الشؤون

نشر في 26-09-2017 | 12:34
آخر تحديث 26-09-2017 | 12:34
مبارك الحجرف
مبارك الحجرف
وجه النائب مبارك الحجرف سؤالين إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح حول قضية البطالة وبشأن الأنظمة الآلية في الوزارة.

وقال في مقدمة السؤال الأول للوزيرة إن قضية البطالة تعد هاجساً مهماً لدى أبناء وبنات الكويت وأولويه وهدفاً أساسياً من أجل توفير حياة كريمة واستقرار نفسي وأسري.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالاتي:

1- عدد الوافدين العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئات التابعة لمعالي الوزيرة من الحاصلين على شهادة جامعية بمعدل جيد فأقل؟

2- عدد الوافدين العاملين في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والهيئات التابعة لمعالي الوزيرة من الحاصلين على شهادة دبلوم بمعدل جيد فأقل؟

3- عدد الوافدين في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والهيئات التابعة لمعالي الوزيرة بشكل عام؟

وقال في مقدمة سؤاله الثاني لقد صرحت وزيرة الشؤون في عدة مناسبات أنها بصدد تطوير الأنظمة الآلية بوزارة الشؤون وهيئة الإعاقة وهيئة القوي العاملة.

وطالب تزويده وإفادته بالأتي :

1- ماهي الأنظمة الآلية التي تم استحداثها وتشغيلها بوزارة الشؤون والهيئات التابعة للوزيرة؟

2- ماهي التكلفة الفعلية لأنشاء وتطوير الأنظمة وكم صرف عليها لغاية كتابة السؤال؟

3- يرجى تزويدي بجميع العقود الموقعة مع الشركات المتخصصة بالنظم الآلية من تاريخ 1/1/2014؟

4- يرجى تزويدي بكشف مالي مبين فيه اسم الشركة وقيمة العقد وما تم صرفه من دفعات لغاية كتابة السؤال؟

5- يرجى تزويدي بكشف مبين فيه موافقة لجنة المناقصات على الترسية وكذلك الأجهزة الرقابة ( ديوان المحاسبة - الفتوى والتشريع - وزارة المالية - جهاز تكنولوجيا المعلومات)؟

6- يرجى تزويدي بالجداول الزمنية المعتمدة من الجهات المستفيدة من عقود الأنظمة الآلية مبين فيه نسبة الانجاز حتى تاريخ السؤال؟

7- هل يوجد تأخير بالمدد المنصوص عليها بالعقود؟ إذا كان الجواب بنعم؟

يرجى تزويدي بأسماء الشركات المتأخرة وماهي الاجراءات التي اتبعت لتلافي التأخير وهل تم تطبيق غرامات تأخير على هذي الشركات؟

8- يرجى تزويدي بكشف مبين فيه الأجهزة الموردة من شركات تطوير الأنظمة الآلية ومكان تركيبها الفعلي خصوصاً الخوادم الرئيسية (السيرفرات)؟

9- هل يوجد برنامج حماية لهذي الأنظمة؟ إذا كانت الاجابة بنعم يرجى بيان ذلك مع ارفاق العقود الموقعة مع الشركات الخاصة بهذه البرنامج؟

10- يرجى تزويدي بمحاضر الاستلام الابتدائية والنهائية والمعتمدة من الجهات المستفيدة من الانظمة الآلية بعد التشغيل الفعلي؟

11- يرجى تزويدي ببرنامج التدريب على الأنظمة الآلية لموظفي الجهات المستفيدة؟

12- يرجى تزويدي بكشف مبين فيه ما هي الخدمات الالكترونية التي تم اطلاقها بعد تشغيل الأنظمة الآلية؟

13- هل يوجد ربط مع الجهات الخارجية منصوص عليه بالعقود الموقعة؟ إذا كانت الاجابة بنعم؟ يرجى تزويدي بكشف يبين فيه الجهات التي تم الربط معها؟

14- نما إلى علمنا أن مشروع الأرشفة الالكترونية والتي قامت الوزارة بتوقيع عقده مع إحدى الشركات المتخصصة قد تعرض لعطل بعد الاستلام النهائي للمشروع مما أدى إلى مسح كافة البيانات وصور المستندات المحفوظة على الخوادم (السيرفرات).

يرجى افادتي عن صحة المعلومة وماهي الاجراءات التي اتبعت من قبل وزارة الشؤون لحل العطل واسترجاع البيانات وكذلك المتخذة ضد الشركة المنفذة.

back to top