إجراء قرعة «خليجي 23» بغياب الأزرق وحضور السهو!

الرميحي: إقامة البطولة في موعدها حتى لو شاركت 4 منتخبات

نشر في 25-09-2017
آخر تحديث 25-09-2017 | 21:55
جانب من مراسم القرعة وتوزيع المجموعتين أمس (ا ف ب)
جانب من مراسم القرعة وتوزيع المجموعتين أمس (ا ف ب)
أجريت مراسم قرعة "خليجي 23" لكرة القدم أمس بالدوحة بغياب منتخبنا الوطني، إذ أسفرت عن وقوع منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن في المجموعة الأولى، والسعودية والإمارات وعمان في المجموعة الثانية.
أجريت أمس قرعة بطولة كأس الخليج الـ23 لكرة القدم، المزمع إقامتها في الدوحة من 23 ديسمبر الى 5 يناير المقبلين.

وأسفرت القرعة، التي أجريت دون المنتخب الوطني الأول نظرا لتعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي في 16 أكتوبر 2015، وبتواجد السكرتير العام السابق للاتحاد المنحل بقرار الجمعية العمومية لاتحاد الكرة 6 الجاري سهو السهو، عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الاولى مع منتخبات البحرين والعراق واليمن، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والامارات وسلطنة عمان.

وكانت البطولة مهددة بالتأجيل إلى حين رفع تعليق النشاط عن الكرة الكويتية، لكنها باتت مهددة بالتأجيل أيضا بسبب الأزمة الخليجية الحالية، التي قد تحول بالفعل دون إقامة البطولة في موعدها المنتظر، خصوصا في ظل مقاطعة دول الإمارات والبحرين والسعودية لقطر.

وفي حال تم رفع تعليق النشاط وحل الأزمة الخليجية فإن المنتخب الوطني سيوجد في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات السعودية والإمارات وعمان، علما أن المنتخبين السعودي والقطري تم وضعهما على رأس كل مجموعة بسبب التصنيف الذي يضع الأخضر في المركز الأول خليجيا، بينما العنابي نجح في الفوز باللقب الأخير "خليجي 22" في السعودية.

الرميحي: إقامة البطولة من دور واحد

وقال الامين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم جاسم الرميحي، في مؤتمر صحافي عقب مراسم إجراء القرعة، إنه في حال عدم مشاركة منتخبات السعودية والامارات والبحرين فإن البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد.

واوضح الرميحي: "في حالة عدم مشاركة البحرين والامارات والسعودية فستتم العودة للنظام الاساسي للمسابقات بإقامة البطولة من دور واحد في حالة عدم وصول العدد الى 8 منتخبات، ويتم اجراء القرعة لاحقا، والقرار يعود للمكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الخليجي".

واشار الى ان بطولة خليجي 23 ستقام في موعدها المحدد بمشاركة 7 منتخبات في انتظار رفع الايقاف عن الكويت، ليكتمل العدد الى 8 منتخبات.

وكان الاتحاد الخليجي قرر في ابريل 2016 إقامة "خليجي 23" في قطر بدلا من الكويت، في ظل الحظر المفروض على الرياضة الكويتية، ومن قبل اتخاذ رئيس اتحاد الكرة المنحل الشيخ طلال الفهد قرارا بتأجيل البطولة رغم إعلان الهيئة العامة للرياضة الموافقة بشكل رسمي على استضافة الكويت للبطولة.

وسبق حفل القرعة إعلان شعار اتحاد كأس الخليج العربي وتقديم فيلم قصير يوثق تاريخ البطولة منذ نسختها الاولى، لاسيما انها تحظى بمكانة كبيرة لدى الدول الخليجية.

إذا رفع الإيقاف عن الكويت فسنشارك في المجموعة الثانية
back to top