فوزنياكي تحتفظ بلقب طوكيو

نشر في 24-09-2017
آخر تحديث 24-09-2017 | 20:00
كارولين فوزنياكي
كارولين فوزنياكي
احتفظت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة بلقبها بطلة لدورة طوكيو في كرة المضرب بفوزها أمس في المباراة النهائية على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6 - صفر و7-5.

واللقب هو الأول لفوزنياكي، المصنفة أولى في العالم سابقا وسادسة حاليا، هذا العام بعد فشلها في ست مباريات نهائيات، والثالث في طوكيو، والـ26 في مسيرتها.

وتوجت الدنماركية لأول مرة في طوكيو عام 2010 على حساب الروسية ايلينا ديمنتييفا التي اعتزلت في العام ذاته في سن الـ28، بعد ان توجت مسيرتها بفضية اولمبياد سيدني (2000) وذهبية اولمبياد بكين (2008).

وحققت فوزنياكي فوزها السادس على بافليوتشنكوفا مقابل خسارة واحدة في آخر لقاء بينهما في دورة سينسيناتي الاميركية عام 2012، بعد أن أحرزت المجموعة الاولى بيضاء في 22 دقيقة، ثم لاقت مقاومة في الثانية قبل ان تحسمها وتفوز بالمباراة في مدى 75 دقيقة.

وقضت فوزنياكي على آمال الروسية بإحراز اللقب الثالث منذ بداية العالم بعد تتويجها في دورتي الرباط ومونتيري المكسيكية.

وصرحت الدنماركية، وصيفة البطلة أيضا في عام 2014 والتي توجت بلقبها الأخير (الـ25) في اكتوبر الماضي في هونغ كونغ، بعد الفوز «انه النهائي السابع، وبالتأكيد تصبح الأمور اصعب شيئا فشيئا».

وتابعت «لقد سبق ان فزت هنا، وكانت لي ذكريات جميلة. بالطبع انا سعيدة جدا لأني استطعت المحافظة على تركيزي ونزعتي الهجومية».

وبإحرازها اللقب الثالث في طوكيو، انضمت فوزنياكي الى المعتزلتين الألمانية شتيفي غراف والأرجنتينية غابرييلا ساباتيني، لكن الرقم القياسي لايزال في حوزة السويسرية مارتينا هينغيس (خمسة ألقاب) المستمرة بالمشاركة في منافسات الزوجي فقط.

back to top