«الأشغال»: 160 مليون دينار لصيانة المناطق

بن نخي: ضمن 37 عقداً بضمان 5 سنوات من التسليم الابتدائي للطرق

نشر في 23-09-2017
آخر تحديث 23-09-2017 | 00:05
 وكيل قطاع الصيانة بوزارة الأشغال م. محمد بن نخي
وكيل قطاع الصيانة بوزارة الأشغال م. محمد بن نخي
أعلن وكيل قطاع الصيانة بوزارة الأشغال، م. محمد بن نخي، تخصيص 160 مليون دينار لصيانة العديد من المناطق في محافظات الكويت، تشمل الكثير من الطرق السريعة، ضمن 37 عقدا، منها عقود تمت مباشرة العمل فيها فعليا.

وأشار بن نخي، في تصريح صحافي، إلى أن قطاع الصيانة قام بإجراء مسح شامل لجميع مناطق الكويت، وتم خلاله تحديد المناطق التي تحتاج إلى صيانة عاجلة، لافتا إلى أن «المناطق التي لا تحتاج إلى صيانة عاجلة تم تأجيل العمل بها إلى سنوات لاحقة».

وأكد أن «جميع الطرق التي تتم صيانتها مدة ضمانها 5 سنوات، بعد التسليم الابتدائي لها، وهناك خطة لصيانة العديد من المناطق السكنية، ولدينا خطة لصيانة أغلب الطرق السريعة في الكويت».

ولفت إلى أنه «جارٍ حاليا تنفيذ عقد بمحافظة العاصمة، لصيانة منطقة الصليبيخات من قطعة 1 إلى قطعة 5 وشوارع رئيسة فيها، وكذلك صيانة منطقة الدوحة بقيمة 2.73 مليون دينار، ولدينا كذلك عقد آخر في مرحلة الطرح لصيانة مناطق: الدعية، الخالدية، والروضة، وستتم صيانة قطع فيها وشوارع رئيسة»، لافتا إلى أن قيمة العقد 5.500 ملايين دينار.

محافظة حولي

وأضاف: «في محافظة حولي لدينا عقد جارٍ بمنطقة السلام بـ 4.150 ملايين دينار، وعقد آخر تمت ترسيته على أحد المقاولين في مرحلة التوقيع، وهو خاص بصيانة منطقة الزهراء بقيمة 3 ملايين دينار، إضافة إلى مجموعة عقود في مرحلة الطرح بالمحافظة».

وقال: «هناك عقد لصيانة منطقتي حطين والشهداء، وعقد لصيانة منطقة الرميثية، وعقد لصيانة منطقة الشعب، سواء السكنية أو الشعب البحري، ولدينا عقد لصيانة الدائري الثالث وأجزاء من طريق الخليج العربي، وجميع هذه العقود في مرحلة الطرح الآن».

وتابع: «لدينا في محافظة الفروانية عقدان جاريان تم توقيعهما وجارٍ العمل فيهما، وعقد لصيانة منطقة الفردوس من قطعة 3 إلى قطعة 8 بقيمة 2.277 ملايين دينار، وعقد جارٍ الآن لصيانة منطقة عبدالله المبارك بـ 3 ملايين دينار»، مضيفا: «هناك أيضا عقد آخر في الفروانية لم يتم طرحه، قيمته التقديرية 10 ملايين دينار».

عقود الجهراء

وقال بن نخي: «في محافظة الجهراء لدينا عقد جديد في مرحلة التوقيع بـ 2.367 مليون دينار، يشمل منطقة الواحة، إضافة إلى أكثر من شارع رئيسي في المحافظة، وعقدان في مرحلة الطرح، الأول خاص بمنطقة القصر، وبعض الشوارع الرئيسة، مثل: شارع الأصمعي، وشارع سعيد ابن جبير، وجزء من شارع عمرو بن كلثوم، وعقد لصيانة منطقة العيون، وسعد العبدالله، والجهراء، وشوارع رئيسة فيها».

وأشار إلى أن «قطاع الصيانة لديه كذلك عقدان جاريان، أحدهما بـ7 ملايين دينار، والآخر تمت مباشرة العمل به بـ 5 ملايين، وهما لصيانة منطقتي الرقة وهدية، سواء بالطرق السكنية الداخلية، أو الطرق الرئيسة، ونسعى للإسراع في تنفيذ تلك العقود والانتهاء منها».

ولفت إلى أن «القطاع أنهى العمل في قطعتي 2 و3 في الرقة، وأنهينا الصيانة في هدية بقطعتي 1 و2، ونعمل حاليا في هدية بقطعة 4، وكذلك في الرقة بقطعتي 4 و6، لكن الأعمال التي انتهت بنسبة 100 في المئة تتمثل في الرقة (ق 2 و3)، وهدية (ق 1 و2)، لافتا إلى أن أعمال هذا العقد تشمل استبدال شبكات مياه الأمطار، إضافة جاليات، بناء كربستون، معالجات أسفلتية، وفرش الطبقة النهائية للأسفلت.

وتابع: «في هذه القطع جميعا أنهينا أعمال الكربستون، وخطوط الأمطار، والمعالجات الأسفلتية»، منوها إلى أن «القطع الأربع الأولى في الرقة وهدية تم الانتهاء من الأسفلت فيها بنسبة 100 في المئة، والآن أنهينا أكثر من 50 في المئة من الأعمال في هدية قطعة 4»، متوقعا الانتهاء من أعمال الصيانة في الرقة وهدية مع نهاية هذا العام.

back to top