«المسابقات» تقترح اختيار أفضل لاعب شهرياً وإلغاء الإنذارات

خلال اجتماعها مع مديري الأندية ومساعديهم

نشر في 18-09-2017
آخر تحديث 18-09-2017 | 21:55
من اجتماع لجنة المسابقات مع مديري الأندية
من اجتماع لجنة المسابقات مع مديري الأندية
طالب مديرو الفرق لجنة المسابقات بضرورة الوضع في الاعتبار تعيين حكام أكفاء في المراحل السنية المختلفة، وعدم الدفع بحكام جدد لا يمتلكون الخبرة.
طرحت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم عدداً من المقترحات على مديري الأندية ومساعديهم في الاجتماع الذي عُقد في الثامنة من مساء أمس الأول بمقر الاتحاد، في حين قدم بعض الحضور للجنة مطالب أعربوا عن أمنيتهم بتحقيقها.

وقررت اللجنة عقد اجتماع تنسيقي جديد مع المديرين ومساعديهم الشهر المقبل، للوقوف على مدى تطبيق المقترحات مع تلبية مطالب الأندية، من خلال عرضها على اللجنة الانتقالية المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة.

ترأس الاجتماع عضو اللجنة الانتقالية رئيس لجنة المسابقات ثامر صالح.

مقترحان

من جانبها، طرحت اللجنة مقترحين نالا رضا واستحسان الحضور، الأول خاص بمنح جائزة مالية لأفضل لاعب كل شهر في جميع البطولات، والثاني يتمثل في حال حصول لاعب على بطاقتين صفراوين، فإن اللجنة ترفع البطاقتين عن اللاعب في حال عدم حصوله على بطاقة أخرى في أربعة أسابيع متتالية يقام فيها النشاط.

المقترح الأول تهدف من خلاله "المسابقات" إلى الارتقاء بمستوى اللاعبين، بتحفيزهم وتقديم جوائز مالية جيدة لهم، مع تكريمهم في مقر الاتحاد بحضور عدد من وسائل الإعلام، على أن تشكل لجنة فنية تضم مدربين محايدين يقع اختيارهم على أفضل لاعب في الشهر وفقا لرصدهم جميع اللاعبين وما يقدمونه لأنديتهم في المباريات، مع الوضع في الاعتبار عدم تعرضهم لعقوبات سواء انضباطية أو بطاقات صفراء وحمراء.

وستقوم اللجنة الفنية، بعد اختيار 4 لاعبين، بإجراء تصويت يشارك فيه أعضاؤها فقط لاختيار أفضل لاعب، من خلال معايير سيتم الاستقرار عليها في وقت لاحق.

أما المقترح الثاني، فالهدف منه تحفيز اللاعبين على رفع البطاقتين الصفراوين، وذلك من خلال الابتعاد عن اللعب "الخشن" والاعتراض على قرارات الحكام.

مطالب الأندية

إلى ذلك، طالب مديرو الفرق لجنة المسابقات بضرورة الوضع في الاعتبار تعيين حكام أكفاء في المراحل السنية المختلفة، وعدم الدفع بحكام جدد لا يمتلكون الخبرة، وخصوصا أن هذه المراحل تحتاج إلى تثقيف اللاعبين بقوانين اللعبة بطريقة غير مباشرة، وعدم اتخاذ قرارات مضاربة من شأنها أن يكون لها مردود سلبي.

واتفق مديرو الأندية على ضرورة إعادة قيد اللاعبين تحت 13 سنة (البراعم) وذلك بعد إلغائه، لا سيما أن الأندية بها عدد كبير من لاعبي هذا العمر يجب الحفاظ عليهم.

وتطرق مديرو فرق دوري الدرجة الأولى إلى النقل التلفزيوني، حيث أعربوا عن أسفهم لعدم نقل منافسات البطولة رغم قوتها وتقارب المستوى بين الأندية السبعة المشاركة.

من جانبه، وعد ثامر صالح مديري الفرق بمناقشة مطالبهم ورفع توصية بها إلى اللجنة الانتقالية لتنفيذها في أسرع وقت ممكن.

back to top