«دار الشفاء» للأسنان: المحافظة على الصحة العامة تبدأ من الفم

المركز يقدم خدماته الشاملة والمتكاملة بأفضل الخبرات والتقنيات الحديثة

نشر في 23-08-2017
آخر تحديث 23-08-2017 | 00:00
قال المدير الطبي لـ «دار الشفاء كلينيك»، د. بلال صقر، إن صحة الفم هي أحد الجوانب المهمة للحفاظ على الصحة العامة للإنسان.
أعلن مركز دار الشفاء للأسنان، أحد أهم المراكز الرائدة على مستوى الكويت في مجال طب الأسنان، توافر خدماته المتكاملة والشاملة على مدار الساعة وطوال أيام الاسبوع، حيث يقدم المركز خدماته في مجال العناية بالأسنان، بدءا من إرشادات الرعاية الصحية المنزلية، ومرورا بطب الأسنان الخاص بالأطفال، وزراعة الأسنان، وعلاج جذور الأسنان وأمراض اللثة، وانتهاء بتقويم الأسنان.

ونظرا إلى التطور الذي يشهده طب الأسنان والحاجة إلى السيطرة على أمراض الأسنان وعلاجها، فإن المركز وفر أرقى التقنيات المستخدمة في المعالجات الفموية والسنية والفكية، التي يقوم بها مجموعة من الاستشاريين والاختصاصيين من ذوي الخبرة والكفاءة، ويقدمون أعلى مستوى من الخدمات وفق أعلى معايير الجودة المعتمدة دوليا، مدعمين بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتداولة عالميا، إلى جانب أفضل خدمات التعقيم.

في هذا السياق، صرح د. بلال صقر، المدير الطبي لدار الشفاء كلينيك، قائلا: "إن صحة الفم هي إحدى الجوانب المهمة للحفاظ على الصحة العامة للإنسان، وإن الحصول على عناية طبية سليمة للأسنان يحد من وجود البكتيريا، مما يقلل بالتالي من الضغط على جهاز المناعة. لذلك فإن الزيارات المنتظمة الى طبيب الأسنان تسمح بالكشف المبكر عن حالة الأسنان والالتهابات التي قد تصيبها، وهو الأمر الذي يسمح بعلاج هذه المشاكل في وقت مبكر، قبل أن تتحول إلى مشاكل خطيرة".

أفضل الخدمات

وأضاف: "حرصنا دوما على تقديم أفضل الخدمات وأكثرها جودة لمرضانا، واليوم نجدد العهد بأن نُمكن المريض من الحصول على هذه الخدمات وبنفس الكفاءة والجودة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، تلبية لاحتياجات المرضى المتزايدة، وحرصا على توافر رعاية طبية فائقة لمختلف الحالات الطارئة".

وحول الخدمات التي يقدمها المركز، صرح د. علاء الموسوي استشاري جراحة الفم والفكين والوجه والحاصل على البورد الأميركي لجراحة الفم والفكين والوجه، حيث قال: "يقدم المركز خدمات زراعة الأسنان، الجراحات التقويمية، عمليات الأورام والتكيس في الفم والرأس والرقبة، إضافة إلى علاج أمراض الفك الصدعي".

التركيبات الثابتة

ويضم فريق العمل بالمركز د. يوسف بهبهاني، استشاري التركيبات الثابتة والمتحركة وزراعة الأسنان، الحاصل على البورد الأميركي في الاستعاضة الصناعية، والذي يتخصص في تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة، وزراعة الأسنان وطب الأسنان التحفظي والتجميلي، إضافة إلى د. محمد الرفاعي استشاري تقويم الأسنان وعضو جمعية اختصاصيي تقويم الأسنان الأميركية.

كما يشمل القسم طاقما من الأطباء المتميزين، هم د. أحمد الجوهري الحاصل على البورد الألماني لزراعة الأسنان، ود. أحمد شوقي عضو جمعية أطباء الأسنان الكويتية، ود. ليلى الرشيد الحاصلة على البورد الأميركي لطب الأسنان، ود. منى عثمان الحاصلة على البورد الأردني في التركيبات الثابتة والمتحركة، ود. بريتي ابادهياي عضو الجمعية الأميركية لتقويم الأسنان.

يذكر أن مركز دار الشفاء للأسنان يوفر خدمات خاصة ومتميزة في مجال طب أسنان الأطفال مدعما بفريق طبي خاص يدرك تماما المخاوف التي يواجهها الأطفال عند التعامل مع أطباء الأسنان ومدرب على التعامل مع حالات الهلع والخوف، فيتم تقديم الرعاية المتميزة لهم، وبأدنى درجات الألم التي تجعل من تجربة زيارة طبيب الأسنان تجربة محببة للطفل والأهل على حد سواء.

وفي هذا الصدد، تشير د. ليلى الكاظمي عضوة جمعية طب أسنان الأطفال البريطانية إلى أن القسم يعتمد أحدث الوسائل العلمية في مجال علاج أسنان الأطفال، إضافة إلى تقديم الرعاية الأولية والشاملة للأسنان حتى عمر التقويم والمعالجة المبكرة للأسنان اللبنية، لتجنب حدوث أي اضطرابات في نمو الفكين.

أعصاب الأسنان

كما يقدم المركز خدمات التخدير العام للأطفال أثناء المعالجة عند الحاجة والقدرة على علاج جميع حالات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يشمل نفس التخصص كلا من د. مورالي كرشنان ود. صالح حاجية الحاصل على شهادة اختصاص في طب أسنان الأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة من جامعة ليدز المملكة المتحدة.

أما في مجال علاج أعصاب الأسنان، فإن مركز دار الشفاء للأسنان استقطب اثنين من أفضل مقدمي الرعاية الصحية في هذا المجال، وهما د. رولان هنري فرنسيس، و د. اسماعيل سيد مصطفى، حيث يقدم الفريق خدمات تشخيص وعلاج آلام الأسنان، وعلاج عصب الأسنان غير كاملة النمو في جذورها، وعلاج عصب الأسنان بأحدث التقنيات التي قد تستغرق جلسة واحدة لـ 3 جلسات.

ونظرا إلى دخول عالم التجميل إلى مجال طب الأسنان، وسعي المريض للحصول على ابتسامة أنيقة وصحية، فيوفر مركز دار الشفاء للأسنان فريقا متميزا في مجال تجميل الأسنان وطب الأسنان العام، مثل د. محمد عايش، د. سهى سامي، د. فاطمة الصايغ ود. كريم طنطاوي حيث يقدمون خدمات الحشوات التحفظية والتجميلية، تبيض الأسنان باستخدام تقنية الليزر والتبيض المنزلي، إضافة إلى علاج اللثة وخلع الأسنان، وتركيب الحافظ لمنعها من التآكل، وعلاج جميع حالات الأسنان الطارئة.

يذكر أن مركز دار الشفاء للأسنان تم إنشاؤه كجزء من دار الشفاء كلينيك بشارع بغداد في ميدان حولي، الذي يقدم خدماته المتكاملة في مختلف التخصصات.

back to top