مصر تبحث مع البنك الدولي دفعة جديدة من قرض بمليار دولار

نشر في 21-08-2017
آخر تحديث 21-08-2017 | 18:40
No Image Caption
بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر د. سحر نصر، صباح أمس، مع بعثة البنك الدولي برئاسة اشيش خان، مدير مشروعات في البنك، إجراءات توقيع الشريحة الثالثة والأخيرة بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص من البنك بقيمة 3 مليارات دولار، لدعم البرنامج الاقتصادي والاجتماعي لمصر، إذ سبق أن حصلت على الشريحتين الأولى والثانية منه بقيمة مليارين دولار.

حضر اللقاء أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ود. منى الجرف رئيسة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ونيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وممثلون عن وزارات البترول والكهرباء والتجارة والصناعة.

وقالت نصر إن "الوزارة تعمل على ضخ استثمارات جديدة بمشاركة القطاع الخاص في ظل الحوافز التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد للاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا"، مشيرة إلى أن مصر قامت بعدد من الإجراءات الإصلاحية ساهمت في تحسين بيئة الاستثمار.

وأكدت الوزيرة أهمية الإسراع في إجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة قبل نهاية العام الحالي، وأن تساهم في تحفيز استثمارات القطاع الخاص، لدعم المشروعات التنموية التي من شأنها توفير فرص عمل، وتعزيز النمو المستدام العادل، إضافة إلى دعم برنامج الحكومة للحماية المجتمعية لمساندة الطبقات والمحافظات الأكثر احتياجاً من خلال مشروعات ذات عائد مباشر عليهم.

back to top