تراجع مستوى رضا البريطانيين عن تيريزا ماي إلى مستوى قياسي

نشر في 20-07-2017 | 22:33
آخر تحديث 20-07-2017 | 22:33
No Image Caption
تراجع مستوى رضا البريطانيين عن أداء رئيسة الوزراء المحافظة، تيريزا ماي، إلى مستوى قياسي جديد بلغ 34 بالمئة، حيث أشار 59 بالمئة إلى عدم رضاهم عن أدائها، بحسب استطلاع رأي نشرت نتائجه اليوم الخميس.

وأفاد الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "إبسوس موري" لحساب صحيفة "لندن إيفيننج ستاندارد"، بأن 1071 شخصا أعطوا ماي "تصنيف رضا صافي" بـ 25بالسالب ، وفقا للنسب المئوية التي تحدد الاشخاص الراضين وغير الراضين .

وذكرت الصحيفة، التي يرأس تحريرها عضو مجلس العموم السابق عن حزب المحافظين جورج أوزبورن: "رئيس الوزراء الوحيد الآخر الذي حصل على تقييم بالسالب بعد الشهر الذي حل عقب انتخابات كان توني بلير بواقع سالب 13 عام 2005 وسط رد فعل ضد الحرب على العراق".

وحصلت ماي على نسبة تأييد أقل بين شباب الناخبين، في حين أن 27 بالمئة من مؤيدي حزب المحافظين قالوا إنهم غير راضين عن أدائها عقب النتيجة المخيبة للآمال التي أسفرت عنها الانتخابات التي أجريت في الثامن من يونيو الماضي.

وتعرضت ماي لضغط منذ خسارتها الأغلبية البرلمانية في الانتخابات بشكل غير متوقع

وقال جيديون سكينر، كبير الباحثين السياسيين في "إبسوس موري" إن "التحول في تقييمات السيدة ماي غير مسبوق في بياناتنا السابقة حول رؤساء الوزراء، من نسبة مرتفعة غير مسبوقة في بداية الحملة إلى نسبة منخفضة غير مسبوقة بعد مرور شهر على الانتخابات".

وفي أنباء أفضل بالنسبة لماي، أشار استطلاع الرأي إلى أنها ما زالت رئيسة الوزراء "الأقدر" مقارنة بزعيم المعارضة جيريمي كوربين المنتمي إلى حزب العمال، بنسبة 46 بالمئة مقابل 38 بالمئة.

وفيما يخص التوجهات بشأن التصويت في المستقبل، حصل حزب المحافظين على 41 بالمئة وحزب العمال على 42 بالمئة، وحل بعدهما حزب الديمقراطيين الليبراليين بنسبة 9 بالمئة.

back to top