فروم يوسع الفارق في صدارة طواف فرنسا

نشر في 21-07-2017
آخر تحديث 21-07-2017 | 00:00
جانب من منافسات طواف فرنسا الدولي
جانب من منافسات طواف فرنسا الدولي
وسع البريطاني كريس فروم، بطل النسختين الماضيتين، الفارق في صدارة الترتيب العام لطواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية إلى 27 ثانية، بعد المرحلة الـ 17، أمس الأول، في سير شوفالييه بجبال الألب، التي أحرزها السلوفيني بريموز روغليتش، وشهدت انسحاب الألماني مارسيل كيتل.

وحقق روغليتش (27 عاما) فوزه الأول في مشاركته الأولى بالطواف، قاطعا المرحلة، البالغ طولها 183 كلم والتي تابع الأجزاء الأخيرة منها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في 5.07:41 ساعات.

وتقدم روغليتش بفارق 1.13 دقيقة على الكولومبي ريغوبرتو أوران الثاني، فيما حلَّ فروم ثالثا بالفارق نفسه.

وعزز فروم، الساعي إلى لقبه الثالث تواليا والرابع في مسيرته، صدارته للطواف، ولا يزال في صدارة الترتيب العام مع توقيت 73.27:26 ساعة، متقدما بفارق 27 ثانية عن أوران والفرنسي رومان بارديه.

في المقابل، تراجع الإيطالي فابيو آرو إلى المركز الرابع في الترتيب العام، بعد أقل من أسبوع على انتزاعه صدارة القميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام من فروم. وبدأ آرو المرحلة الأربعاء وهو ثاني الترتيب العام، بفارق 18 ثانية عن فروم، لكنه عانى بعد تمكن بارديه من تجاوزه قبل بلوغ قمة غاليبييه، ولم يتمكن من التعويض.

وشهدت المرحلة انسحاب الألماني كيتل نجم السرعة النهائية من الطواف بعد حادث اصطدام. وكان كيتل (29 عاما) يحمل القميص الأخضر، المخصص لبطل السرعة النهائية "سبرينت"، قبل أن يضطر للانسحاب من الطواف الذي فاز فيه بخمس مراحل حتى الآن، وامتاز فيه بالسرعة النهائية.

وحصل الاصطدام بعد 20 كلم من انطلاق مرحلة الأربعاء، حيث سقط كيتل صاحب القميص الأخضر لمتصدر الترتيب وفق النقاط، فتمزق قميصه وأصيب بجروح في يده، وحاول العودة، لكنه كان يتراجع بشكل كبير، وبدا أن بلوغه خط النهاية في توقيت مقبول لم يعد ممكنا، ما دفعه للانسحاب.

back to top